أخبار المواقع

جوجل وفيس بوك وحلم الاستحواذ على LinkedIn

Linkedin-Company-Pages

استحواذ مايكروسوفت على LinkedIn كان خبرا مفرحا لعشاق مايكروسوفت لكن بعض الشركات كان بمثابة صفعة مباشرة لها، خصوصا تلك الشركات التي كانت تتنافس على هذه الصفقة ونتحدث يا سادة عن فيس بوك وأيضا جوجل.

تؤكد مصادرنا أن الشركتين كانت تسعيان للإستحواذ على هذه الشركة هذا إلى جانب أخرى لا نعرفها في الوقت الحالي حسب ما أكدت هيئة السندات والأوراق المالية لكن واحدة من هذه الشركات هي شركة الخدمات السحابية Salesforce.

في هذا الصدد نجد أن فيس بوك قد عقدت اجتماعات عدة مع المدراء والتنفيذيين في LinkedIn، وخلال شهر مارس الماضي عقدت جوجل اجتماعا مع العديد من الشخصيات في الشركة الأمريكية ومنها الرئيسية التنفيذي وعرضت فيه عليهم الاستحواذ على الشركة.

ولم يكن متوقعا للمراقبين والذين عرفوا بهذه الاجتماعات أن تستحوذ مايكروسوفت على هذه الشركة، خصوصا وأن جوجل و فيس بوك لديهما القدرة على دفع القيمة السوقية لهذه الشركة.

لكن على ما يبدو فإن العروض والمزايا التي سيحصل عليها القائمين على LinkedIn لم تكن مغرية وربما أرادت فيس بوك وجوجل التدخل في عمل الشركة عندما يستحوذان عليها وتغيير الرئيس التنفيذي على عكس مايكروسوفت التي تركت الشركة تعمل بشكل مستقل دون أي تغيير فيما ستساعد على رفع شعبية خدمتها ودمجها مع خدماتها لتحقيق ايرادات قوية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق