الشركات التقنية

استحواذ Avast على منافستها AVG في صفقة تاريخية

logo-bf-rgb

تشتد المنافسة في قطاع الأمن الإلكتروني بين شركات تطوير وتقديم حلول الحماية الرقمية وهو ما يجعلنا نرى صفقات استحواذ وشراكة وتحالف بين الشركات العاملة في هذا المجال.

والمفاجأة اليوم هي الصفقة التي أعلن عنها منذ ساعات قليلة حيث استحوذ العملاق الالماني Avast على منافسه AVG في صفقة أعلن عن قيمتها التي وصلت إلى 1.3 مليار دولار.

وبالفعل هذا المبلغ قدمته الشركة الأمريكية نقدا وفوريا دون شروط أو مماطلة فيما يبدو أن مفاوضات طويلة سبقت الإعلان عن الصفقة.

ومن المعلوم أن مكافحات الفيروسات من هاتين الشركتين تعد من أشهر الأسماء المطروحة في الأسواق وهي التي تقدم تطبيقات وبرامج مجانية واخرى باشتراك مدفوع ولديها أيضا حلول للموبايل الذي أضحت تركز عليه في ظل ما يتعرض له أشهر نظام حاليا وهو أندرويد من هجمات الكترونية تستهدف معلومات وبيانات المستخدمين على الهواتف الذكية و الأجهزة اللوحية وأيضا الساعات الذكية.

واستحوذت Avast على AVG في هذه الصفقة المفاجئة بتكلفة 25 دولار للسهم الواحد وهو بالطبع أعلى من سعر سهم تويتر وشركات أخرى معروفة في الأسواق بمجالات أخرى لعل بلاك بيري واحدة منها.

ولا نعرف حاليا دوافع الشركة الألمانية من الاستحواذ على منافستها الشهيرة، لكن مبدئيا ستحصل على بيانات ومعلومات 400 مليون مستخدم لمكافحات فيروسات AVG منها 160 مليون مستخدم على الموبايل الذي يعد مهما للغاية بالنسبة لها.

ومن المنتظر أن يتم اغلاق الصفقة ما بين 15 سبتمبر و 15 أكتوبر القادم وأن ينتقل الموظفين والعاملين في الشركة الأخرى إلى الشركة المالة الجديدة لخدماتهم وأعمالهم.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق