أخبار المواقع

فيس بوك تطور مربع كتابة المنشورات وتحديث الحالة

7-8-2016 9-00-55 AM

خلال الساعات الماضية أدخلت الشركة الأمريكية فيس بوك تعديلين واضحين للملايين من مستخدمي نسخة سطح المكتب والتي لا تزال ضمن اهتمامات الشركة بالرغم من أن الغالبية من المستخدمين يلجون للخدمة من الموبايل.

التعديل الأول الذي لاحظه الجميع هو تغيير الأيقونات والتعديل عليها في الواجهة واعتمادها للجميع أما التعديل أو التطوير الثاني فكانت تختبره منذ فترة وهو يتعلق بمربع كتابة المنشورات وتحديث الحالة، حيث بالضغط عليه لكتابة منشور يتم تكبيره وخفت الضوء في بقية أجزاء الصفحة بما فيها المنشورات التي تظهر تحث الصندوق وايضا المتواجدين الآن من الأصدقاء.

خطوات جديدة تسعى من خلالها الشركة الأمريكية إلى تطوير الواجهة وكسر الملل والروتين من خلال اعتماد تصميم جديد سنرى المزيد من ملامحه النهائية خلال الفترة القادمة.

ويعاني فيس بوك من تراجع عدد المنشورات التي ينشرها المستخدمين على صفحاتهم الشخصية مقابل ما كان عليه الأمر قبل اشهر قليلة فقط، وتبث أن هذا الانخفاض مستمر لهذا فإن الشركة اعتمدت الكثير من الأساليب للرفع من عدد المنشورات اليومية على الصفحات الشخصية ومنها تعزيز مكانة منشورات الأصدقاء التي ستظهر بشكل أولي قبل منشورات الصفحات العامة ما يعني نسبة وصول كبير وتفاعل جيد، والثانية هي العمل على تطوير الصندوق في نسخة الويب وأيضا المحمول كي تكون محفزة على جعل المستخدمين يكتبون وينشرون منشورات على حساباتهم.

وأما الأسلوب الثاني هو التهنئة بالأعياد والمناسبات الدينية والوطنية والتذكير بها وأيضا مباريات كرة القدم ومختلف الفعاليات التي تدعوك فيس بوك للمشاركة بها من خلال نشر منشورات جاهزة منها أو التعبير عن رأيك بخصوصها.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق