التسويق الإلكتروني

كيف تحقق قنوات يوتيوب المال من نشر الفيديوهات؟

Web-How-to-Make-Money-with-YouTube

من العوامل التي وقفت وراء نجاح يوتيوب بالطبع هي أن هذه المنصة تشارك العائدات الإعلانية مع الناشرين وأصحاب القنوات من خلال تمكين ميزة الدخل.

أيضا توفر لهم العديد من الطرق التي تعد قانونية لكسب المال وزيادة الايرادات التي يحققونها من مشاهدة الفيديوهات التي ينشرونها وهو سر لتفوقها على بقية المنصات الأخرى التي لا توفر مشاركة الفيديوهات.

في هذا المقال سنتطرق إلى كيف تحقق قنوات يوتيوب المال من نشر الفيديوهات؟ أو بمعنى أخر الطرق المتاحة للناشرين لتحقيق المال والأرباح من نشر الفيديوهات على هذه المنصة.

 

  • تقاسم الإعلانات باستخدام أدسنس أو شبكات بديلة

تمكين الربح من قناة يوتيوب يعني بشكل افتراضي ظهور الإعلانات على مقطع الفيديو في البداية وأيضا بنر منبثق وحتى الإعلان الذي يظهر في الجانب الأيمن الذي يضم الفيديوهات المقترحة.

مشاهدات الإعلانات والنقر عليها يولد العائدات والأرباح والتي تقسمها معك جوجل بناء على استخدام أدسنس الذي يعد البرنامج الإعلاني منها.

من جهة أخرى يمكنك فك الربط ببرنامج أدسنس والاعتماد على شبكة بديلة ومنها فريدوم الشهيرة وهذه الشبكات كل واحدة منها تتطلب من قناتك تحقيق عدد من المشاهدات على الأقل ولديها شروط ومتطلبات منها أن تكون المقاطع حصرية.

 

  • الرعاية لقناة يوتيوب

من جهة أخرى يمكنك كسب المال من قناة يوتيوب من خلال التعاقد مع الشركات التي تريد ظهور منتجاتها أو أسمائها التجارية في الفيديو.

مثلا بالنسبة لشركة صناعة ملابس يمكن ان تعطي للشخص ملابس خاصة عليها اسمها وهذا للترويج لاسمها ويمكن هذا أيضا لقناة الطبخ التي تستخدم آلات شركة معينة ونفس الأمر في مختلف المجالات الأخرى.

 

  • اشتراكات YouTube Red

رغم أن خدمة YouTube Red غير متوفرة في مختلف الدول العربية حاليا، إلا أن المشتركين فيها من العرب ممن يدخلون إلى القنوات العربية يتم رصدهم من طرف يوتيوب ويعمل على مشاركة الارباح من اشتراكاتهم مع اصحاب القنوات.

في صفحة العائدات والأرباح ستجد مداخيل YouTube Red محددة وكلما كان لديك جمهور عريض من المشتركين في هذه الخدمة كلما زادت العائدات التي تحصل عليها من هذه الطريقة.

 

  • التسويق بالعمولة

يمكنك عمل مراجعات وتقديمات وعروض لمنتجات تسوق لها ووضع رابط الإحالة الخاصة بك في وصف الفيديو لمن أعجبهم المنتج أو الخدمة ويريد الحصول عليها.

كل مبيعة تتحقق عن طريق رابط الاحالة الخاصة بك تحصل مقابلها على عمولة محددة حسب المنتج وما تسوق له.

 

  • التسويق لمنتجاتك وخدماتك

إذا كنت صاحب شركة أو مؤسسة وتقدم خدمات أو منتجات يمكنك عمل قناة خاصة بالشركة حيث يمكنك نشر الإعلانات المرئية للمنتجات والخدمات وحتى سلسلة الفيديوهات التعليمية للتعامل مع منتجاتك وخدماتك والحصول على زيارات إلى موقعك التجارية وبالتالي زيادة المبيعات والعائدات.

لديك سوني، مايكروسوفت، آبل، جوجل و مرسيديس ومختلف الشركات لديها تواجد على يوتيوب لهذه الغاية حقيقة.

 

  • تبرعات المتابعين

التبرعات المادية هي واحدة من مصادر المال لأصحاب القنوات خصوصا الابداعية التي تقدم المحتوى المكلف جدا مقارنة مع قدراتهم المادية.

ويمكنك الحصول على المزيد منها لتطوير الاستوديو وأيضا جودة الفيديوهات وتقديم الجديد والمميز عن القنوات المنافسة الأخرى.

ويبدو هذا منطقيا عند استعداد القناة لطرح فيلم وثائقي سيكلف انتاجه الكثير أو عمل فني مميز أو حتى القيام بتحقيق يتطلب السفر إلى دول أخرى والقيام بعمليات كثيرة مكلفة مدية وزمنيا.

 

في النهاية لدينا سؤال للقراء المهتمين وهو: ما هي الطرق التي اعجبتكم اكثر ومتحمسين للتوجه إليها؟ شاركونا في التعليقات

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق