أخبار المواقع

اختراق بريد ياهو وسرقة معلومات 200 مليون حساب

yahoo-100674822-large

ضربة قوية لخدمة ياهو البريدية مرة أخرى تشعل حالة الطوارئ حاليا في الشركة وتعرض الملايين من المستخدمين لهذه الخدمة للخطر.

نتحدث عن اختراق الخدمة والوصول إلى قاعدة البيانات وتسريب 200 مليون حساب منها الكثير من الحسابات النشيطة في الوقت الحالي والتي تستقبل وترسل الرسائل وقد تتضمن معلومات حساسة أيضا.

الهاكر المعروف باسم Peace_of_mind قام بالحصول على هذه البيانات وعرضها للبيع في الويب المظلم، هذا كله مقابل 3 بيتكوين، العملة الرقمية المثيرة دائما للشكوك هي العملة الأساسية للمخترقين فعلا.

هذا المخترق تمكن سابقا من عرض بيانات ماي سبيس و تمبلر وتويتر وحتى لينكدإن ويبدو أن هذا هو عمله الأساسي، سرقة البيانات من خواد الشركات وبيعها بأرخص الأسعار، ولأن العملة الرقمية تبقي هوية المشتري والبائع غامضة وغير معروفة فلا يعرف حاليا أي أحد هويته.

المشكلة ليس ما حصل ولكن الشركة تعلم بهذا الاختراق ولم تتحدث عنه أو تقوم بإنذار المستخدمين خصوصا من يستخدمون الخدمة حاليا، حتى بإظهار تنبيه أو ارسال رسالة عالية الأهمية تتضمن تفعيل التحقق بخطوتين وهو ما نقترحه عليكم حاليا إلى جانب تغيير كلمة المرور، حتى إذا حصل احدهم على معلومات حسابك عجز عن الولوج إليه بسبب التحقق بخطوتين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق