الشركات التقنية

إنتل تستحوذ على شركة Nervana مقابل 408 مليون دولار

Screen-Shot-2016-08-08-at-12.16.04-PM

تبحث إنتل عن حلول لمشاكلها المتراكمة خصوصا في ظل التغيرات الكبيرة التي يشهدها السوق وتراجع مبيعات معالجات الحواسيب وفشلها في منافسة كوالكوم وبقية الشركات في قطاع معالجات المحمول.

في هذا الصدد أعلنت شركة إنتل استحواذها على شركة Nervana Systems المتخصصة في الذكاء الصناعي وتقنيات التعلم الذكي والعميق.

الصفقة التي لم يعلن رسميا عن قيمتها تقول مصادرنا أنها كلفت إنتل 408 مليون دولار مقابل الاستحواذ على Nervana Systems التي تعد شركة ناشئة يديرها السيد Naveen Rao الباحث السابق في شركة كوالكوم لتطوير المعالجات والذي حصل على 25 مليون دولار من عدة شركة استثمارات ولديها أيضا عقود عمل مع In-Q-tel التي تتعاون مع المخابرات الأمريكية.

وتعليقا على الصفقة قال Naveen Rao أن المشكلة بالنسبة لشركته ليس التمويل بل الحصول على التكنولوجيات المتقدمة والوصول إليها هي المشكلة لهذا فإن استحواذ إنتل عليها سيفيد فريق العمل المكون من 48 شخصا لتقدم منتجات وحلول أفضل.

وبموجب هذه الصفقة ستبقى الشركة تعمل في مقرها وبشكل مستقل عن الشركة الأم إنتل والتي ستزودها بالمزيد من الحلول والتقنيات وتستفيد منها أيضا في المنتجات والحلول التي ستهود عليها بالمزيد من الايرادات.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق