أخبار المواقع

فيس بوك وتويتر يعلنان الحرب على الأخبار الزائفة

first_draft_news_partenaires_medias_0

واحدة من اهم أسباب هجرة الشبكات الإجتماعية والقيام بإغلاق حسابك عليه هو أنها منصات للكذب والخداع والأخبار الزائفة، وهذا شيء مقرف ودفع الخبراء إلى توجيه التهم إلى فيس بوك وتويتر باعتبارهما اكبر منصتين لنشر الأخبار وتداول روابطها كون الأمور خرجت عن سيطرتهما.

الكثير من الأخبار التي تصادف الناس يشاركونها بكثرة يقف وراءها أحد مشاهير هذه المواقع الاجتماعية والذي ينشر على صفحته أو حسابه الكثير من الهراء، تارة ضد الحكومة وأخرى لتشويه المعارضة وتارة للخوض في أعراض الناس واطلاق الشائعات حول الشخصيات المشهورة وحتى أيضا رأينا أن عدد من التبليغات عن السرقة والمآسي التي يتم نشرها ملفقة.

وخلال الأشهر الماضية أقدم جوجل على انشاء تحالف مع كبار الصحافة والإعلام الذي ينشر تقارير اخبارية بالأدلة والبراهين ولديه مصداقية مثل نيويورك تايمز وعدد من الصحف الأمريكية والبريطانية التي تفضح في تقاريرها الواقع وتتجنب نشر التقارير الملفقة لأجل الزيارات.

هذا التحالف الآن انضمت إليه كل من فيس بوك وتويتر رغبة منهما في الحد من ظهور الروابط التي تؤدي غلى الأخبار التي لا تتمتع بمصداقية حقيقة، وهذا يعني أنه سيتم مراجعة الأخبار التي تنشرها الصحافة العالمية واي اشاعة أو خبر زائف ينتشر ويصبح من الأخبار المتداولة بكثرة ستعمل هذه المنصات على حجبه وعدم ظهوره ضمن الشائع.

ومن المنتظر أيضا أن يتم إطلاق منصة الشهر القادم سيكون بإمكان المستخدمين التحقق منها في صحة الأخبار التي يتم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock