أخبار تقنية

كسر حماية ايفون 7 بنظام iOS 10 بأقل من 24 ساعة

كسر حماية ايفون 7 بنظام iOS 10 بأقل من 24 ساعة
كسر حماية ايفون 7 بنظام iOS 10 بأقل من 24 ساعة

نظام تشغيل iOS 10 أطلقته أبل قبل نحو 5 أيام من الآن، كذلك هاتفها الرائد ايفون 7 أطلقته الشركة قبل نحو أسبوعين من الآن، بمعنى أن كل الأمر جديد وحديث، من جانب آخر يتعلق بحماية وأمن الهاتف والنظام، أستطاع الشاب لوكا توديسكو والمعروف بإسم qwertyyoruiopz على شبكات التواصل الإجتماعي من كسر حماية الهاتف الجديد “جيلبريك”، وقد استغرق عملية الكسر هذه حسب قوله أقل من 24 ساعة.

مما أتاح للشاب من تثبيت تطبيقات غير معتمدة على المتجر، هذا وأوضح الشاب مقدرته في ذلك على كل من حسابه على تويتر ويوتيوب، مع الإشارة انه لم يفصح عن أي معلومات حول الثغرة أو نقاط الضعف والتي من خلالها استطاع كسر حماية الايفون، مع رغبته بالإفصاح عن ذلك عندما تقوم الشركة بإطلاق تصحيح أمني يغلق الثغرة.

كما وأشار ان هذا الامر لم يكن سهلا، وقال أن الثغرة قام بنقلها إلى برنامج مكافآت أبل الذي من خلاله تعمد الشركة لتقديم مكافآت كبيرة للذين يكتشفون ثغرات أمنية او نقاط ضعف على هاتفها أو نظام تشغيلها، عمومًا الذي يقلق مقتني الهاتف او محبي النظام هي المدة القصيرة التي استطاع الشاب كسر الحماية للهاتف.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق