الشركات التقنية

لماذا لا يمكن استبعاد مايكروسوفت من الاستحواذ على تويتر؟

ms-twitter

بعد فشل تويتر في الخروج من الأزمة الطاحنة التي تعاني منها أصبح خيار الاستحواذ عليها الأرجح، ويبدو أن الشركة مقتنعة بهذه الحقيقة وقررت فتح الباب لتلقي عروض الاستحواذ عليها وبالطبع هناك اهتمام من شركات تقنية كبيرة بذلك ومنها جوجل و Salesforce فيما لم يذكر التقرير الأصلي مايكروسوفت لكونها لا تزال منشغلة بعدد من الصفقات التي أقدمت عليها هذه السنة وأكبرها صفقة الاستحواذ على لينكدإن.

غير أن موقع MSPoweruser المختص في نشر أخبار مايكروسوفت وويندوز يرى أنه لا يمكن استبعاد الشركة الأمريكية من قائمة الشركات القادرة على فعل ذلك.

من المعلوم أن الشركة لم تنجح إلى الآن هي الأخرى في قطاع الشبكات الإجتماعية ولديها طموحات كبيرة لا تختزلها لينكدإن التي تعد شبكة اجتماعية للمهنيين فقط.

ويرى كاتب التقرير أن ما سيؤدي إلى نجاح هذه الصفقة في الحقيقة هي العلاقة القوية بين بينج و تويتر اللذان لهما تاريخ طويل، حيث من المعلوم أن Bing يعمل على أرشفة التغريدات ويمكن من البحث عنها من خلال محرك البحث بشكل أفضل حيث من خلال البحث بالهاشتاغ على محرك البحث تحصل على الكثير من النتائج من تويتر تحديدا.

ليس هذا فقط بل نجد أنه خلال بداية العام الماضي أعلنت الشركة الأمريكية على دعم ترجمة التغريدات بناء على Bing Translator وهو مظهر من مظاهر العلاقة القوية بين الطرفين.

من جهة أخرى هناك فرص أفضل للدمج والربط بين سكايب و Twitter, LinkedIn وهو ما يدفع مايكروسوفت للمجازفة والدخول على خط المنافسة للفوز بهذه الصفقة.

مايكروسوفت قد تكون مستعدة أيضا لدفع الديون والخسائر والتكاليف الأخرى فوق صفقة الاستحواذ بالتالي ستقدم عرض 18 مليار دولار للإستحواذ عليها فيما نعلم أن القيمة السوقية لهذه الشركة تصل إلى 13.3 مليار دولار.

الإستحواذ على تويتر وشيك وقفزة في البورصة

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق