أخبار تقنية

أخطر محاولة إختراق أنظمة الإنتخابات الرئاسية الأمريكية

download

تشهد الإنتخابات الرئاسية الأمريكية الكثير من الجدل الغير المسبوق هذه المرة، فيما يبدو ان شفافية هذه الإنتخابات معرضة للخطر خصوصا وأن المرشح الجمهوري دونالد ترامب قال أن نظام الإنتخابات الأمريكي متلاعب به ومزور وشكك في النتائج مسبقا.

بينما تقول منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون أن روسيا الإتحادية تحاول التأثير مسبقا على نتائج الإنتخابات من خلال اختراق الأنظمة وايضا تسريب بعض المعلومات المتعلقة بفضيحة البريد الإلكتروني الذي تورطت فيه وهذا كله لمنعها من الوصول إلى الرئاسة.

والآن تعرضت أنظمة التصويت الإلكتروني في أكثر من 20 ولاية لمحاولة اختراق خطرة تعد الأكبر إلى الآن والتي تتعرض لها هذه الأنظمة باستمرار لكن وزارة الأمن الداخلي أكدت أنه بالرغم من خطورة الهجوم إلا أنه لم ينجح في الوصول إلى أية معلومات أو تخطي أية حواجز أمنية إلكترونية.

وتحاول هذه الهجمات الوصول إلى البيانات المختلفة حول هذه الإنتخابات وايضا التجهيز لشن هجوم إلكتروني خطير في اليوم الإنتخابي.

وهناك شكوك ان تكون روسيا هي التي تقف وراء هذه الهجمات فيما لا يوجد أي دليل يثبت للأمريكان ذلك، وهناك دول أخرى مشتبه بها منها جمهورية الصين الشعبية رغم أنها تنأى بنفسها عن القضايا الداخلية للدول الأخرى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق