أخبار المواقعالشركات التقنية

العدد الفعلي لحسابات ياهو المسروق كارثة

yahoo-verizon (1)

لا تزال شركة ياهو تتخبط في واحدة من أكبر الفضائح التي تورطت فيها وهي سرقة الملايين من حسابات خدمة البريد الإلكتروني.

الشركة في البداية أكدت أن 200 مليون حساب بريد إلكتروني هي التي سرقت معلوماتها بما فيها الاسماء والعناوين وكلمات المرور، لكن عادت وأكدت أن الفضيحة أكبر بكثير من هذا وتصل الحسابات إلى 500 مليون حساب مسروق.

المشكلة الكبيرة بالنسبة للشركة الأمريكية أنها تهاونت في هذه القضية ولم تعمد إلى اتباع أي اجراء لحماية المستخدمين أو تنبيههم بذلك وهو ما يدمر فعلا سمعتها وقيمتها في نظر الملايين من المستخدمين.

مسؤول تنفيذي سابق لياهو على إطلاع بالقضية قال أن الإختراق أكبر من هذه الكارثة وأن عدد الحسابات المتضررة وصل عددها إلى 1 مليار مستخدم نشيط يستخدمون خدمات الشركات المختلفة شهريا.

الاختراق حصل ما بين 2013 و 2014 أثناء رئاسة ماريسا ماير للشركة الأمريكية لتؤكد أن عدد الحسابات المسروقة في الحقيقة وصل إلى ما بين 700 مليون مستخدم نشيط إلى 1 مليار مستخدم نشيط يبدو أنه شملهم جميعا الضرر.

وضمن هذا الكم من البيانات تم عرض 200 مليون حساب بريد إلكتروني فقط للبيع لكن يمكن للقراصنة ان يكون بحوزتهم عددا أكبر من هذه الأرقام التي نعرفها.

وفي حالة كنت تملك حسابا على هذه الخدمة فإن الحل هو تغيير كلمة المرور وتفعيل التحقق بخطوتين وأيضا تجنب استخدام نفس كلمة المرور لكل حساباتك.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock