الشركات التقنية

لينوفو تخطط للإستحواذ على قسم الحواسيب في Fujitsu

A Lenovo logo is seen at the computer in Kiev

يبدو أن شركة لينوفو تخطط لخطوة جديدة ومهمة وهي التوسع اكثر في قطاع الحواسيب الذي تسيطر عليه إلى الآن وتحقق فيه نجاحات كبيرة.

حسب تقرير أسيوي فإن الشركة الصينية تخطط للإستحواذ على قسم الحواسيب في Fujitsu وهي حاليا على طاولة المفاوضات مع العملاق الياباني الجريح.

ومن المنتظر حسب المصدر نفسه أن يتوصل العملاقين إلى اتفاق هذا الشهر ولا تتفاجأ في حالة تمت شراكة بين الجانبين لإنتاج حواسيب تحمل العلامة التجارية لكليهما وتقنيات من الطرفين، لكن أيضا سيكون في هذه الحالة التحدي هو ماذا عن اسعار الحواسيب من العلامة الجارية المشتركة خصوصا وأن مشكلة الماركات اليابانية أنها باهظة الثمن.

ومن المعلوم أيضا أن Fujitsu كانت قد دخلت في مفاوضات مع جاراتها توشيبا و فايو لعمل علامة تجارية يابانية مشتركة لمنافسة العملاق الصيني والشركات الأخرى في هذا القطاع لكن المفاوضات انهارت فجأة.

ولدى العملاق الياباني 2000 موظف في قسم الحواسيب والذي تراجعت كثيرا عائداته وهناك أكثر من خيار لديهم أبرزها بيع القسم لشركة أفضل.

ولا تزال الشركة الصينية العملاقة تعمل على اعادة الهيكلة والتخلص من موظفي موتورولا التي تعد اضافة قوية لقسم الموبايل فيما سبق لها واشترت قسم الحواسيب من IBM وهي تحرص على التوسع رغم مخاطر الصفقات التي تقوم بها في العادة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق