التطبيقات

تطبيق BBM هو الأكثر شعبية في اندونيسيا

update-status-bbm

اندونيسيا بالنسبة لشركة بلاك بيري ليست مجرد سوق اخرى تنافس بها، بل إنها البلد الذي تحتضن بالوقت الحالي تطبيقاتها وخدماتها من حيث الشعبية والاهتمام والشهرة والتفضيل وهذا نتاج تاريخ طويل من المنافسة هناك والقدرة على تجاوز المنافسين.

في هذا البلد الأسيوي نجد أن تطبيق بلاك بيري ماسنجر BBM للدردشة هو الأكثر شعبية هناك والخيار المفضل للمستخدمين ويستخدمه حوالي 60 مليون شخصا نشيطا شهريا أكثر من فيس بوك و واتساب وتطبيقات دردشة أخرى بهذه السوق.

ومن المعلوم أن هذا البلد تتسارع فيه انتشار الإنترنت وهناك 250 مليون مستخدم متصل بالإنترنت تسعى الشركة الكندية لإقناعهم بأن تطبيقها هو الأفضل، لذا لا تتوانى على تنظيم حملات إعلانية لتطبيقها على الصحف ووسائل الإعلام المحلية سواء التقليدية أو الإلكترونية أيضا.

وتنظر بلاك بيري إلى هذه السوق بانها آخر معاقلها وبالتالي فهي لن تسمح بالفشل هناك، لهذا تعمل على تحسين خدماتها وعقد الاتفاقيات أيضا مع شركات الاتصالات هناك لتحميل تطبيقها مسبقا على الهواتف التي تبيعها لعملائها.

ويتمتع أيضا تطبيق BBM بشهرة قوية في بنغلاديش وبلدان جنوب شرق آسيا وأيضا جنوب أفريقيا، وهي كلها اسواق نامية تتمتع بمستقبل مزدهر وتؤكد لنا أن الشركة الكندية يمكنها أن تتجاوز كبوتها الطويلة وتعود إلى المنافسة مرة أخرى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق