التطبيقات

فيس بوك تختبر ميزة Data Saver في ماسنجر على أندرويد

facebook-messenger-data-saver

وردنا قبل قليل أن فيس بوك تعمل على تطوير تطبيق الدردشة الخاصة بها ماسنجر من خلال العمل على جعله أقل استهلاكية لبيانات الإنترنت وبالتالي الحفاظ على الباقات المحدودة الأكثر انتشارا بين المتصلين على الموبايل.

وهذه الميزة هي عبارة عن خيار جديد بدأ يظهر للعشرات من المستخدمين للتطبيق على منصة أندرويد ضمن قائمة اعدادات التطبيق ويدعى Data Saver سواء على الهواتف الذكية أو حتى الحواسيب التي تعمل بهذا النظام.

وحسب ما نعلم بالوقت الحالي فإن هذه الميزة تبدو معطلة افتراضيا، لكن للحفاظ على البيانات وتقليل استهلاكها عليك تفعيلها ببساطة وسيتوقف التطبيق على تحميل الصور والفيديوهات التي تستقبلها من اصدقائك والآخرين تلقائيا، وبالتالي لن يقوم بتنزيل أيا من الوسائط إلا بإذنك أولا.

وللعلم فإن هذا الخيار يكون متاحا في حالة الاتصال بالإنترنت من خلال باقة اتصال، أما في حالة الإتصال بالشبكة عبر الواي فاي فيتم تحميل هذه العناصر تلقائيا في التطبيق.

ويمكنك أن تلاحظ هذه الميزة خلال الأيام القادمة في التطبيق قبل أن يتم اعتمادها بشكل رسمي، وقد رحب بها العديد من المستخدمين فيما أشار البعض إلى ضرورة تحسين استهلاك فيس بوك ماسنجر للبطارية إذ يعد من التطبيقات المكلفة على هذا المستوى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق