أخبار تقنية

جوجل تخطط لأول ساعة ذكية منها لإطلاقها بداية 2017

android-wear-pixel

لن تتوقف أجهزة جوجل عند هواتف بكسل وأول جهاز راوتر منها وجهاز المساعد الشخصي المنزلي، بل إنها تخطط أيضا لإصدار أول ساعة ذكية منها بداية 2017.

قبيل أيام قليلة وعلى تويتر أكد المسرب الشهير Evan Blass هذا الخبر من خلال القول أن أول ساعة ذكية من هذه الشركة سيتم الكشف عنها في الربع الأول من 2017 وأنه جاري العمل عليها وستدعى Android Wear Pixel.

من حيث التصميم فإن هذه الساعة ستجمع ما بين البساطة والأناقة وستكون الشاشة دائرية كما هو الأمر في ساعة Moto 360 وأيضا Huawei Watch فيما ستتوفر بإصدارين الأولى أكبر من الثانية على مستوى حجم الشاشة.

من جهة أخرى لا نملك الكثير من المعلومات حول هذه الساعة الذكية لكن من المؤكد أنها ستعمل بنظام Android Wear 2.0 الذي تم تأجيل إطلاقه حتى العام القادم حيث لا تزال الشركة الأمريكية تعمل عليه، ومن المنتظر أن تحسن فيه المزامنة وتتبع اللياقة البدنية وتحسين أداء التطبيقات.

تأتي هذه الخطوة المتوقعة من جوجل من أجل تعزيز مكانة أندرويد في قطاعات الساعات الذكية في ظل تركيز سامسونج أكثر على الساعات الذكية العاملة بنظام تايزن وهي التي تعمل أيضا على اصدار ساعات ذكية بنظام أندرويد لكن الأولوية بالنسبة لها يكمن في تايزن الذي تطوره بنفسها.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock