أخبار تقنية

رسميا استحواذ جوجل على شركة Eyefluence الناشئة

eyefluence

تواصل جوجل تعزيز تقنياتها وقدرتها في مجال الذكاء الإصطناعي من خلال صفقات الإستحواذ التي تقدم عليها والتي تعد مفيدة للغاية بالنسبة لها، وآخرها اليوم الاستحواذ على شركة Eyefluence الناشئة المتخصصة في تقنيات تتبع العين.

الشركة التي تأسست خلال 2013 وجمعت خلال هذه الفترة تمويلا وصل إلى 21 مليون دولار، لم تكشف في البيان الرسمي عن قيمة الصفقة حقيقة.

بل تأكد أن الفريق سيعملون بشكل متواصل لكنهم سينضمون إلى شركة جوجل فور تتمة اجراءات الصفقة من أجل العمل على تقنيات تتبع العين التي يطورونها والتي ينتظر أن تستخدم في العديد من المجالات ومشاريع الشركة الأمريكية ومنها نظارات الواقع الافتراضي والموبايل وأنظمة التشغيل وايضا مشاريع سرية تعمل عليها الشركة للمستقبل.

وحسب سجل الشركة فإنها تملك تقنيات تجعل عين البشر قادرة على تحديد النصوص والعناصر والتحكم في الجهاز دون استخدام الأصابيع وهي حاليا متوافقة مع نظارات الواقع الافتراضي لكن يمكن مستقبلا تطويراها لتصبح نمط التعامل مع الهواتف الذكية والساعات الذكية وحتى الحواسيب.

وهناك شركات ناشئة منافسة في هذا المجال والتي تعمل على تطوير التقنيات الخاصة بتتبع العين والتحكم من خلالها بمجريات اللعب وما إلى غير ذلك من الأنشطة على نظارات الواقع الافتراضي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق