أخبار المواقع

أغلب الزيارات ستكون من الموبايل خلال 2017

14-ibm-023_illustration_mobile_5_1-742x420

أصدرت شركة Zenith تقريرا تتطرق فيه إلى حركة الزيارات والمرور عبر الإنترنت خلال العام القادم، حيث أكدت أن 75 في المئة من الزيارات ستكون عبر الموبايل.

هذه النسبة هي نسبة أكبر بقليل من العام الحالي حيث النسبة وصلت إلى 71 في المئة، ما يعني أن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية هي الاجهزة الأكثر تفضيلا لزيارة المواقع الإلكترونية سواء الإخبارية أو الترفيهية والاجتماعية.

من جهة أخرى فإن 60 في المئة من العائدات الحالية ستحققها الشركات الإعلانية وايضا الناشرين من خلال الموبايل، فيما ستركز البرامج الإعلانية على إظهار المزيد من الإعلانات عبر التطبيقات ومتصفحات المحمول.

ومن المعلوم أن هذه الشركة هي تابعة لوكالة الإعلانات الفرنسية Publicis Groupe وهي التي تقول بأن حجم الإنفاق على الإعلانات في الموبايل وصل إلى 71 مليار دولار أمريكي.

وتعد فيس بوك، جوجل، سناب شات أكبر المستفيدين بالوقت الحالي من توجه الشركات إلى الإنفاق أكثر على الإعلانات الرقمية في الويب.

من جهة أخرى فإن ارتفاع استخدام الإنترنت عبر الأجهزة المحمولة من 40% إلى 70% في غضون أربع سنوات دفع الشركات الإعلانية لتطوير تقنياتها على الموبايل وأيضا توجه المعلنين لعمل صفحات ومواقع لمنتجاتهم تتوافق مع هذه الأجهزة المتحركة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق