الهواتف الذكيه

الكشف عن هواوي Mate 9 بكاميرا ثنائية ومزايا قوية

mate-9

في مؤتمرها الصحفي الذي أقيم منذ قليل أقدمت شركة هواوي على إزالة الستار عن الهاتف الذكي هواوي Mate 9 وذلك في ميونيخ بألمانيا، وهذا بعد سلسلة طويلة من الشائعات والتقارير الصحفية التي تتحدث مسبقا عن هذا الهاتف.

الهاتف جاء بتصميم مميز لا يختلف عن الجيل السابق كثيرا، فيما نلاحظ أنه مصنوع بالكامل من المعدن، وهو يتميز بشاشة ذات حجم 5.9 إنش IPS وذلك بدقة 1080 بيكسل، ولا ننسى أن الجهاز يزن حوالي 190 جرام ويتميز بسمك 7.5 ملمتر.

اضافة إلى ما سبق فإن هذا الجهاز يعتمد على المعالج من نوع Kirin 960 ثماني النواة، فيما يحمل معالج الرسوميات من نوع ARM Mali-G71 MP8 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت، وهذا إلى جانب مساحة للتخزين بحجم 64 جيجا بايت القابلة للتوسيع إلى 256 جيجا بايت بواسطة بطاقة التخزين الخارجي.

mate-9

الجهاز يأتي بكاميرا خلفية نوعية ومختلفة عن الشائع في الهواتف التي تأتي بهذه النوعية من الكاميرات وهي التي تم تطويرها مجددا بالتعاون مع Leica الألمانية.

دقة الكاميرا الأولى هي 20 ميغا بيكسل فيما الثانية هي 12 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة f/2.2 ومثبت صورة بصري وتقنية التركيز التلقائي PDAF ودعم الفلاش الثنائي، وهناك كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل مع فتحة عدسة f/1.9.

إلى جانب ما سبق نجد أن هواوي Mate 9 يعمل بنظام أندرويد 7.0 مع الواجهة البرمجية EMUI 5.0 فيما يدعم ماسح البصمة الموجود في الجهة الخلفية للجهاز، هذا إلى جانب بطارية بسعة 4000 ميلي أمبير، ودعمه أيضا لستة ألوان وهي الأبيض، الأسود، الذهبي، البني، الرمادي، الفضي.

إنتقالا إلى الأسعار فإن الجهاز الجديد سيتوفر بسعر 775 دولارا أمريكيا أو 699 يورو في القارة الأوروبية.

mate-9

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق