الشركات التقنية

رسمياً نوكيا تؤكد عودتها لسوق الهواتف الذكية مطلع العام المقبل 2017

رسمياً نوكيا تؤكد عودتها لسوق الهواتف الذكية مطلع العام المقبل 2017
رسمياً نوكيا تؤكد عودتها لسوق الهواتف الذكية مطلع العام المقبل 2017

تستعد شركة نوكيا الفنلندية للعودة الى سوق الهواتف الذكية , وقد أعلنت الشركة ذلك بشكل رسمي من خلال موقعها الرسمي على الويب حيث قامت الصفحه باعادة انشاء قسم خاص للهواتف الذكية عبر موقعها على شبكة الانترنت , وقد قامت بالترويج لنفسها بانها تستعد طرح هواتف ذكية مطلع العام المقبل الجديد 2017 .

كيفية عودة نوكيا الى سوق الهواتف الذكية ستتم من خلال اطلاقها لهاتف ” Nokia D1C ” والذي ينتظر ان ياتي بطرازين مختلفين في المواصفات .

وكما يشير موقع ” nokiapoweruser ” المقرب من اخبار شركة Nokia فان الشركة تعتزم طرح هاتف Nokia D1C مع اصدار منخفض التكلفة واصدار أخر بسعر مرتفع نسبيا , حيث من المنتظر ان تقدم النسخة المتوسطة المواصفات شاشة بحجم 5 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل  , بالاضافة الى ضمها لمعالج ” Snapdragon 430 ” مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 2 جيجابايت وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل .

اما النسخة الراقية المواصفات فينتظر ان تاتي مع شاشة بحجم 5.5 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , وينتظر ان تحمل معالج رسوميات من نوع Adreno 505 , بالاضافة الى ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 جيجابايت مع كاميرا خلفية بدقة 16 ميجابيكسل , مع العلم ان كلا الهاتفين سيحملان كاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل .

لكن السؤال الابرز , هل ستنجح نوكيا فعلا في سوق الهواتف الذكية في ظل ظهور الشركات الصينية التي تقدم اجهزة فاخره بعتاد وتصميم قوي وممميز جدا وعلى راسها شركة هواوي وشاومي وشركة ون بلس ومؤخرا شركة ميزو التي ابرهتنا بهاتفها الذكي Meizu Pro 6 Plus .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock