أخبار المواقع

جوجل تغير مظهر نتائج البحث بتحسين ميزة Top stories

1

منذ أسابيع وأنا ألاحظ تجربة جوجل لميزة Top stories التي تظهر في نتائج بحثها الأخبار بطريقة جديدة وبارزة، بما يجعل الباحث يهتم بهذه النتائج.

لكن لا يوجد أي تأكيد رسمي على قيام الشركة بإطلاق هذا التصميم، واليوم لاحظ زميلنا حسام نتائج البحث بالتصميم الجديد، حيث الخلفية باللون الأبيض الناصع ونتائج البحث أكثر بروزا.

قسم Top stories يعد جزءا من صفحة نتائج البحث وهو يعرض الأخبار الجديدة عن الكلمة المفتاحية المستخدمة في البحث، والتي تضاف عادة إلى خدمة جوجل نيوز.

شخصيا اتوقع أن تزداد الزيارات التي تتلقاها المواقع الإخبارية التي نجحت في الإنضمام إلى هذه الخدمة خصوصا تلك التي تظهر في Top stories، ولا نعرف المعايير التي تستخدمها خوارزمية محرك البحث في إظهار الأخبار سريعا بهذا القسم لكن على الأرجح تعتمد على عدد النقرات والإقبال عليها من خدمتها وجودتها وايضا قيمة المواقع التي تنشر الأخبار.

12-2-2016-5-04-45-pm

ويعرض قسم Top stories حسب هذا التصميم ثلاثة أخبار فقط مدمجة مع صور واضحة واسم الموقع ومنذ متى تم نشرها وأرشفتها من طرف محرك البحث.

وعلى مستوى مربع البحث في الصفحة فقد تم اعادة تصميمها أيضا وتحسين الخيارات الموجودة تحث الشريط وتوزيعها بشكل مغاير قليلا.

ولا نعرف في الوقت الحالي هل تم إطلاق هذا التصميم الجديد أم ما زالت الشركة تختبره وهذه المرة على نسبة اكبر من المستخدمين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق