الشركات التقنية

فيس بوك تطور تقنية مراقبة محتويات البث الحي لمنع المواد السيئة

فيسبوك تسعى الى تحصيل المزيد من المحتوى المباشر

أضحى البث الحي مهما للغاية على شبكة فيس بوك ومنتشرا للغاية، وقد رأينا الكثير من الصفحات والمستخدمين والمشاهير يلجؤون إلى هذه المنصة من أجل التواصل مع المتابعين والمعجبين مباشرة بهذه الطريقة.

لكن هذه الميزة كأي ميزة أخرى تستخدم على نحو خاطئ، ويمكن أن يتم اذاعة عملية قتل لأحدهم أو ذبح كما تفعل المجموعات الإرهابية والمنظمات الإجرامية، أو حتى يستخدم لبث فيديوهات اباحية لجمهور غير مهتم بهذا المحتوى على صفحة شركة أو علامة تجارية أو شخصية معروفة وهذا بسبب اختراق.

كل هذه المخاطر واردة، ولمنع حدوثها أكد أحد المدراء ويدعى خواكين كانديلا، أن فرق العمل في الشركة لا تستطيع مواكبة المحتويات التي تنشر ومحاربة المتطرفة منها والغير المقبولة، والحل بالنسبة لها هي اللجوء إلى الذكاء الإصطناعي في مراقبة المحتوى ومكافحة الغير المقبول.

لذا أكد أن الشركة تعمل على تطوير تقنية جديدة من شأنها ان تعمل على منع البث الحي لاكتشافها أي شيء غير مقبول أن يتم بثه ضمن هذه الميزة.

بالفعل فرق العمل ستعمل على تطوير التقنيات كي لا تخطأ مثلا في منع البث الحي أو ايقافه، لأنه من المعلوم أن المشاكل والأخطاء تقع فيها البرمجيات هي الأخرى وليست أكثر مثالية من البشر.

من جهة أخرى تعمل الشركة على تطوير ميزة التبليغ عن المحتوى لمنع المتطرف والممنوع في ذات الوقت، وايضا لتصنيف التبليغات ومعالجتها من فريق العمل بسرعة أكبر من الوقت الحالي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق