أخبار تقنيةالشركات التقنية

ماك بوك في آخر اهتمامات آبل وربما حان الوقت للتخلص منه!

سمعنا خلال الأيام الماضية بأن المزيد من عملاء آبل ومستخدمي ماك بوك قد انتقلوا إلى حواسيب أخرى قوية في السوق على رأسها حواسيب سيرفس منها اللوحية والمحمولة وهو اعتراف من مايكروسوفت أيدته الكثير من التقارير السابقة أيضا.

وقامت بلومبيرج بإجراء مقابلات صحفية مع موظفين ومهندسين من داخل آبل تستفسر حقيقة عن هذه الهجرة وخطط الشركة لمواجهة المنافسة القوية من جارتها الأمريكية.

ومن المعلوم أن ماك بوك الجديد احتاج إلى 500 يوما ليخرج إلى النور بعد آخر اصدار أطلقته الشركة وهي علامة على أنها لم تعد مهتمة بهذا القطاع المسؤول عن 10 بالمئة من مبيعاتها وعائداتها.

حسب التقرير الذي نشرته الشبكة الأمريكية الإخبارية فإن فريق تطوير ماك بوك فقد لمعانه وأهميته في الشركة لصالح فرق عمل آيفون وأيضا آيباد الذي تريد الشركة الاستمرار في تطويرها وإصدار المزيد من النسخ منهما.

ويحظى جوني آيف بقيادة فريق آيفون وايضا آيباد وهو المسؤول عن التصميم ويحصلان على دعم قوي من الشركة بالمال والأبحاث والدعم فيما فريق ماك بوك يعاني حيث لم يتم تبني تقنية جديدة يعملون عليها خلال الأشهر الماضية ستجعل الحاسوب الذي اصدرته مؤخرا متفوقا في البطارية على منافسيه وقررت آبل اللجوء إلى دمج بطارية قديمة متوسطة الأداء وهو ما افسد الحاسوب الذي بدل فيه فريق العمل جهودا كبيرا.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق