أخبار المواقع

نتائج المباريات مباشرة في الوقت الفعلي على جوجل

الملايين من عشاق كرة القدم وكرة السلة والبيسبول وما إل غير ذلك من الرياضات الجماعية التي تشهد مباريات ودوريات وبطولات متواصلة يستخدمون جوجل في الإطلاع على النتيجة وهو أمر استخدمه شخصيا في حالة لا أشاهد مباراة معينة واريد معرفة نتيجتها بشكل متواصل.

في هذه الحالة كلما أردت أن أعرف إن كان فريقي المفضل سجل هدفا أو جاء الهدف من الفريق الخصم، قمت بإعادة تحميل الصفحة وهو ما يقوم به الباحثين على نسخة الويب والمحمول.

الآن ومع نهاية هذا العام قررت الشركة الأمريكية البدء في تحسين هذه الميزة من خلال دعمها للتحديث الفوري كل 30 ثانية، يعني في حالة تلقي أو تسجيل هدف جديد سيظهر بالنتيجة الإجمالية للمباراة على نتائج البحث دون الحاجة إلى اعادة تحميل الصفحة.

العيب في هذه الميزة الآن أنه لا يتم تحديث النتيجة كلما تم استقبال هدف جديد وبالتالي في حالة تم تحميل الصفحة وكانت النتيجة 0-0 وبعد ثانية واحدة تم تسجيل هدف في المباراة لن يعلم الباحث بذلك إلا بعد 29 ثانية!

حاليا هذه الميزة تم إطلاقها بالنسبة لمباريات الكرة الأمريكية ومختلف المسابقات هناك وسيتم تعميمها قريبا جدا على بقية الرياضات والمباريات بما فيها كرة القدم العالمية والمحلية وباللغة العربية أيضا.

وتتنافس جوجل وفيس بوك على تقديم خدمات مماثلة بالنسبة لعشاق الكرة والرياضات المختلفة واستغلال التظاهرات الكبيرة لتواجد أنصار الفرق على خدماتهما، من جهة أخرى فهذا يدفع المواقع الإخبارية الرياضية إلى تحسين خدماتها وتطبيقاتها لتغطية الأحداث بشكل أفضل.

جوجل تضيف منتقي الألوان بالإنجليزية والعربية إلى محرك بحثها

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق