مقالات تقنية

7 مفاجآت من شركات السيارات الذاتية القيادة والكهربائية في معرض CES 2017

شركات تصنيع السيارات وابتكار تكنولوجيا النقل والسيارات الذاتية القيادة والكهربائية الذكية ستكون حاضرة في معرض CES 2017 هذا العام ولا يمكننا تجاهلها خصوصا وأن حضورها هذه السنة سيكون كبيرا ورئيسيا أيضا.

Ford, Mercedes, BMW والكثير من الشركات الأخرى حجزت مكانها في المعرض وستحضر أحدث سياراتها الذاتية القيادة والذكية إلى المعرض وأخرى ستكون حاضرة للكشف عن أنظمة النقل الذاتي للسيارات والشاحنات.

وقد علمنا من مصادرنا بالعديد من المفاجآت في هذا الصدد والتي سنتطرق إليها بدون شك في هذا المقال وبالتفصيل أيضا.

 

  • شركة BMW تستعد لدمج تقنية holograms لتكون جزء من واجهة المستخدم في السيارات

من المنتظر أن تقدم لنا الشركة الألمانية نماذج سيارات تم دمج تقنية holograms لتكون جزءا منها، وهي التي تدعم التحكم بالإيماءات أثناء القيادة وأيضا واجهة متكاملة جديدة للمستخدم تسهل عليه الكثير من الأمور وأفضل من الاصدارات السابقة خصوصا ما رأيناه مع سلسلة BMW 7 و 5.

ومن المتوقع أيضا أن تكشف الشركة عن تطبيق المساعد الافتراضي ConnectedDrive للسيارات وأيضا الدراجات النارية التي تكون مزودة بميزة التوازن الذاتي والتي تغني سائق الدراجة النارية عن غطاء الرأس.

  • الكشف عن نماذج سيارات ذاتية القيادة Ioniq من هيونداي

أعلنت هيونداي أنها ستكون حاضرة في معرض CES 2017 للكشف عن أحدث نماذج سيارات ذاتية القيادة والتي تدعى Ioniq.

هذه السيارات تعمل بدون سائق، كما أنها ستكون معقولة من حيث التكاليف كما تدعي الشركة وبالتالي ستكون متاحة للحصول عليها خلال السنوات القليلة القادمة.

ومن المنتظر أن تكون مزودة بواجهة استخدام ذكية وبنظام قيادة ذكي من تطويرها وليس من تطوير أطراف ثالثة.

 

  • شركة Faraday Future ستكشف عن أول سيارة ذاتية القيادة منها

ليست تيسلا هي الوحيدة التي تنافس في قطاع السيارات الذاتية القيادة بل هناك العديد من الشركات الأخرى أيضا منها Faraday Future التي ستكشف عن سيارة ذاتية القيادة رباعية الدفع منها لا نعرف أي شيء عن مواصفاتها لكنه تم رصدها في شوارع لوس انجلوس الصيف الماضي.

السيارة ستأتي بتصميم جذاب للغاية كما أنها ستتوفر بسعر لا يقل عن 100 ألف دولار وهي ستكون منافسا قويا لأي سيارة ذاتية القيادة تصل إلى الأسواق.

 

  • فورد قادمة بالجيل الثاني من سيارتها ذاتية القيادة

 

كشفت مؤخرا شركة فورد عن الجيل الثاني من سيارتها الذاتية القيادة والتي جاءت بنفس التصميم لكن بمواصفات تقنية أفضل تجعلها أكثر ذكاء من الجيل الأول.

وينتظر أن يتم عرض هذه السيارة لأول مرة في معرض CES 2017 وذلك أمام الجمهور والتعرف على بقية التفاصيل التي لم تكشف عنها سابقا.

 

  • أول سيارة تم انتاجها بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد BMW

إلى جانب منتجاتها الأخرى التي ستكون بها حاضرة في معرض CES 2017 فإن الشركة الأمريكية تنوي أيضا الكشف عن أول سيارة تم انتاجها بتقنيات الطباعة ثلاثية الأبعاد.

هذه السيارة ستكون هي الأخرى ذاتية القيادة ومزودة بالعديد من التقنيات المتقدمة من الشركة ونظام تشغيل خاص بها أيضا وستكون أقل تكلفة من السيارات التي تم انتاجها بالطريق العادية.

 

  • تويوتا للكشف عن واجهتها للسيارات الذاتية القيادة

الشركة اليابانية ستكون هي الأخرى حاضرة في معرض CES 2017 للكشف عن واجهتها البرمجية للسيارات ذاتية القيادة التي تعمل عليها.

وعملت على مدار الأشهر الماضية لجعلها واجهة رائعة متكاملة بمزايا جيدة وسهلة الاستخدام بشكل عام، فيما لا نعرف حاليا إن كانت ستكشف عن سيارة جديدة.

 

  • مرسيديس تكشف عن المركبة التجارية المستقبلية

الشركة الألمانية هي الأخرى ستكون موجودة في المعرض الدولي للكشف عن المركبة التجارية المستقبلية التي تسربت مرات ومرات العديد من الصور لها.

هذه المركبة ذاتية القيادة وتتيح السير حركة كهربائية بقوة 100 حصان تمكنه من السير لمسافة 80 كلومتر إلى 270 كلومتر بحسب الحمولة.

هذه المركبة موجهة لحمل البضائع ونقلها لمسافات طويلة ومن مدينة إلى أخرى وهي التي ستعرضها الشركة الألمانية للزوار والجمهور هناك.

 

هذه هي أبرز المفاجآت التي تنتظرنا من شركات السيارات في معرض CES 2017.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق