الشركات التقنية

معرض CES 2016 : كوالكوم تكشف رسميا عن تفاصيل معالجها الخارق Snapdragon 835

معرض CES 2016 : كوالكوم تكشف رسميا عن تفاصيل معالجها الخارق Snapdragon 835

تنطلق اليوم فعاليات معرض الالكترونيات الاستهلاكية CES 2017 , في لاس فيغاس الاميركية , حيث يشارك في هذا المعرض اغلب الشركات العالمية سواء كانت العملاقه منها او الناشئه , ومن بين هذه الشركات الرائد شركة كوالكوم التي ازالت اليوم الستار رسمياً عن معالجها الجديد Snapdragon 835 ” سناب دراجون 835 ” الذي يعتبر من أقوى المعالجات المتوفره حاليا في العالم .

المعالج الجديد مصنع بتقنية الـ 10 نانومتر مع تكنولوجيا FinFET ثلاثية الابعاد بحسب ما ذكرت الشركة في منشورها عبر موقعها الرسمي على الانترنت .

بالاضافة الى ذلك فقد تم بناء المعالج بالاعتماد على تصميم معمارية Kryo 280 , مدعمة بأربعة انوية من نوع Qualcomm Kyro 280  بتردد 2.45GHz , ولو أردنا المقارنة مع معالج سناب دراجون 820 فان المعالج الجديد سنا دراجون 835 يوفر اداء أفضل بنسبة 20% , كما تم تدعيم المعالج أيضا بمعمارية اخرى من نوع Qualcomm Kryo 280 بتردد 1.8GHz والتي ستتحمل 80% من نشاط المعالج , ويشار الى ان المعالج مبني على انوية 64 بت .

اما عن شريحة الرسوميات المدعومة في رقاقة Snapdragon 835 فقد تم الاعتماد على معالج Adreno 540 الذي سيعزز من اداء الجرافيك بنسبة 25% , مع العلم ان بطارية الرسميات هذه قادرة على دعم ما يسمى بالـ OpenCL 2.0 full بالاضافة الى HDR10 , كما أعلنت الشركه ان الهواتف التي ستعمل بمعالجها الجديد ستكون قادرة على تشغيل محتوى UltraHD Premium Ready .

علاوه على ذلك فان الشريحه الجديدة ستدعم الاتصال عبر مودم ” Qualcomm Snapdragon X16 LTE ” الذي يدعم الاتصال بسرعاتٍ تصل حتى 1 جيجابايت بالثانية في الشبكات اللاسلكية التي تدعم معيار 4G LTE .

اما اخيرا فقد تم الاعلان عن خاصية الشحن السريع 4.0 ” Quick Charge 4.0 ” حيث ذكرت الشركه بان معالج Snapdragon 835 سكون اول معالج في العالم يدعم هذه التقنية , كما أضافت كوالكوم بأن تقنية الشحن السريع الجديدة قادرة على توفير سرعة شحن اسرع واكبر بنسبة 20% وكفاءة أفضل في الشحن بنسبة 30% بالمقارنة مع تقنية Quick Charge 3.0، وذلك بفضل تكنولوجيا الشحن الموازية Dual Charge .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق
إغلاق