الشركات التقنية

إقالة ماريسا ماير فيما ستتحول ياهو إلى Altaba

من المنتظر أن نرى عما قريب استكمال صفقة استحواذ Verizon على ياهو في أقرب وقت ممكن، وحسب مصادرنا فإن الشركة الأمريكية ستغير اسمها من ياهو إلى Altaba في خطوة مفاجئة للكثيرين لكنها تبدو ضرورية خصوصا وأن علامتها التجارية الحالية قد أسيء إليه كثيرا خصوصا عملية القرصنة التي استهدفت مليار مستخدم ودفعت الملايين إلى هجرة خدماتها.

الصفقة لا تزال تواجه خطر الإلغاء حقيقة فشركة Verizon لا تريد شراء شركة ميتة ومنتهية بقيمة 4.8 مليار دولار كما أعلن سابقا وهي تسعى حاليا إلى تقليص سعر الصفقة قبل أن يتم الموافقة النهائية عليها، والعمل على دمجها مع خدماتها.

الخبر الآخر هو أن الرئيسة التنفيذية ماريسا ماير وأربعة مدراء كبار في الشركة سيرحلون عن ياهو بعد هذه الصفقة، ويبدو أنه ليس لهم أي وجود في خارطة الشركة الجديدة.

وعلى ما يبدو فقد يتم تغيير دومين كل مواقع الشركة المستحوذ عليها إلى Altaba وهو ما يبدو لي منطقيا، فيما اسم ياهو سيصبح من الماضي.

تأتي خطوة تغيير اسم الشركة كمفاجأة بالنسبة لعشاق الاسم الحالي لكن خبراء يرون أن الأمر ضروري لأن الاسم الحالي مرتبط في أذهان الملايين من الناس مع الإختراق وعدم الحفاظ على خصوصية وأمان المستخدمين والفشل في المنافسة والكثير من الأفكار السلبية الأخرى الغير المرغوب بها.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق