أخبار المواقع

يوتيوب تطلق ميزة Super Chat للربح من البث الحي

المنافسة قوية بين فيس بوك و يوتيوب على البث الحي، وبالطبع فإن الدعم المالي للناشرين هو ما يحفزهم على الابداع أكثر وبث المزيد من الفيديوهات.

جوجل التي تشارك الناشرين على منصتها العائدات الإعلانية تضيف خيار آخر للربح من منصتها يتعلق هذه المرة بميزة Super Chat التي أطلقتها خصيصا للبث الحي، حيث يمكن للمشاهدين المتفاعلين والمعلقين تمييز تعليقاتهم باللون الأخضر لفترة كي يراها صاحب القناة وكذلك المتابعون ويصل رأيه بشكل أفضل، وهذا بالطبع يتطلب من المتابع دفع المال.

إذا كنت تريد ابراز تعليقك مدة 2 دقائق فستدفع 5 دولارات فقط، فيما يمكنك ابرازه مدة 5 دقائق مقابل 10 دولارات ويمكن أن تدفع 500 دولار كي يكون بارزا لمدة 5 ساعات.

التعليق في هذه الحالة يكون بخلفية خضراء مميزة تماما عن بقية التعليقات ويظهر في الرتبة الأولى بشكل مميز أيضا، بل وأيضا خط التعليق يكون أكبر حجما من التعليقات المجانية التي يتم نشرها أثناء البث.

هذه الميزة تم اقتباسها من منصة Twitch لبث فيديوهات الألعاب وهي التي تلقى بعض الاقبال خصوصا من الذين يرغبون في دفع المال مقابل ضمان وصول رأيهم لأكبر عدد ممكن من المتابعين.

ومن المنتظر أن يتم إطلاق هذه الميزة في 40 دولة على الأقل بداية الشهر المقبل فبراير على أن تقوم الشركة بتوسيعها وتوفيرها للجميع خلال الفترة المقبلة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق