أخبار تقنية

ظهور جيل بريك iOS 10 يشتغل على ايفون 7 و ايفون 7 بلس بالاضافة الى ايفون 6 اس و ايباد برو

ظهور جيل بريك iOS 10 يشتغل على ايفون 7 و ايفون 7 اس بالاضافة الى ايفون 6 اس و ايباد برو

كشفت المبرمج لوكا تيديسكو عن الاصدار الجديد من اداة جيل بريك التي تفك الحماية عن انظمة اي او اس 10 و تسمح للمستخدمين بالاستفادة من خدمات اكبر بعيدا عن القيود التي تفرضها ابل على المستخدمين .

و قد اختار لوكا اسم Yulu لهذه النسخة من الاداة التي اكد انها تشتغل على كل من هواتف ايفون 7 و ايفون 7 بلس بالاضافة الى هاتف ايفون 6 اس و ايفون 6 اس بلس و كذلك الجهاز اللوحي الاخير من ابل ايباد برو غير ان هذه الاداة لاتزال في نسخة اختبارية حيث من المتوقع ان تظهر بعض الاخطاء البرمجية بالاضافة الى بعض المشاكل الا ان الامر سيتم حله مستقبلاً قبل اصدار النسخة الرسمية غير ان مجلة فوربس اكد فعلاً وجود بعض الاخطاء البرمجية خاصة و ان الاداة لم يتم تجربته الا على هاتفي ايفون 7 و ايفون 7 بلس.

الجدير بالذكر ان على المستخدمين ان يعيدو عملية جيل بريك لاجهزتهم بمجرد عمل اعادة تشغيل للهاتف كذلك تجدر الاشارة الى ان هذه الاداة لا تتوافق الا مع النسخة iOS 10.1.1 اما من قام بالترقية الى اصدار iOS 10.2 فلا مجال لعمل جيلبريك لهذه النسخة حتى الان .

طريقة عمل جيل بريك للجهاز :

اولا يجب عليك التاكد من انك تستخدم الاصدار 10.1.1 من نظام الاي او اس بعدها يجب عليك تحميل تطبيق اداة Yulu عبر هذا الرابط ثم بعد ذلك تنزيل تطبيق  Cydia Impactor عبر الولوج الى الرابط cyndiaimpactor.com بالاضافة الى امتلاكك لحساب على موقع Apple بالاضافة الى ترقية برنامج iTunes الى الاصدار الاخير سواءً كنت تستخدم نظام ماك او اس او ويندوز .

ثم بعد ذلك تقوم بربط الجهاز بالحاسوب و اخذ نسخة احتياطية من جميع ملفاتك و بياناك عبر برنامج الايتونز حتى تستطيع استرجاعها اذا ما حصلت مشكلة ما ثم بعد ذلك يجب  عليك تعطيك الـ PassCode او الرقم السري الذي تدخله قبل الولوج الى الجهاز او الدخول عبر البصمة اذا كنت تستخدمها ثم بعد ذلك قم بتشغيل برنامج Cydia Impactor ثم قم بسحب ملف الاداة Yulu التي قمت بتحميلها سبقاً و افلاتها في البرنامج ثم بعد ذلك ستظهر لك نافذة تطلب منك ادخال حساب ابل ادخله ثم انتظر حتى ينتهي البرنامج من  تنزيل تطبيق الجيل بريك على هاتفك .

الان قم بزالة الهاتف من الحاسوب ثم توجه الى اعدادات  > عام > الملف(ات) الشخصية  & ادارة الجهاز او عام > ادارة الجهاز ثم بعد ذلك اضغط على زر Trust او ما يقابله بالعربية لمرتين .

بعد ذلك قم بتشغيل “mach_portal” ثم انتظر من 10 الى 15 ثانية اذا كانت الامور كلها قد تمت بشكل صحيح فستظر لك الشاشة الرئيسية لتطبيق Cydia و مبروك عليك .

 

الوسوم

حمزة القبلي

مدون يعشق كل شيء اسمه “قوقل” و في ترايدنت يعمل ليسوق رحيق التقنية للمستخدم العربي على مدار الساعة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق