أخبار المواقعالتطبيقات

فيس بوك تعمل على تطبيق للتلفزيون سينافس نتفليكس وآخرين

حسب صحيفة وول ستريت جورنال فإن فيس بوك قد قررت منذ الصيف الماضي العمل على تطبيق لها سيكون موجها لمنصات التلفزيون ومنها آبل تي في، وهذا في مسعى منها لمنافسة تطبيقات مشاهدة المرئي والفيديوهات ومنها نتفليكس وهذا بعد نجاح ميزة البث الحي وانتشار الفيديوهات على فيس بوك بصورة كبيرة.

ولا يكفي العمل على تطوير التطبيق وبرمجته بل إن الشركة تحتاج إلى محتويات تبثها عليه ويبدو أنه سيضم محتويات من فيس بوك منها البث الحي الذي سيكون للملايين من المستخدمين الإمكانية لمشاهدته أيضا على التلفزيونات وليس على الحواسيب والهواتف الذكية.

من جهة أخرى فإن الشركة الأمريكية تعمل أيضا وفق مصادرنا على التعاقد مع منتجي المحتوى المرئي منها مؤسسات متخصصة في الأفلام والفيديوهات والمسلسلات لإنتاج محتويات تكون حصرية على خدمتها المرتقبة مقابل رسوم بسيطة سيدفعها المستخدم.

فيما يؤكد التقرير نفسه أن النسخة المجانية ستتضمن المحتويات من فيس بوك وستعرض الإعلانات التي ستستفيد منها الشركة لتحقيق العائدات خصوصا وأنها تخطط لعرض الإعلانات أيضا على منصتها في الهواتف الذكية والحواسيب عند مشاهدة الفيديوهات ومنها البث الحي على الأرجح.

ومن المنتظر أن تعلن الشركة اليوم عن النتائج المالية للربع الرابع من 2016 وهي ستعمل على طمأنة المستثمرين بخصوص مستقبلها والاشارة إلى خططها للاستثمار في المحتوى المرئي أكثر وأكثر، خصوصا وأن هناك مخاطر تحيط بالشبكة منها المنافسة القوية من سناب شات وإمكانية هجرة المزيد من الأشخاص إلى شبكات اجتماعية أخرى خصوصا بعد فضيحة الأخبار المزيفة والمحتويات الزائفة التي تنتشر على الشبكة الإجتماعية وتسبب مضايقات للقراء والمتابعين والمستخدمين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق