أخبار المواقع

اختراق منتديات اكس بوكس و بلاي ستيشن وتسريب بيانات 2.5 مليون مستخدم

تعرضت العديد من المنتديات الغير الرسمية لمنصتي الألعاب الشهيرتين اكس بوكس و بلاي ستيشن لعملية اختراق خلال اواخر عام 2015 وعلى أساس ذلك تمكن المخترق أو الجهة التي تقف وراء هذه العملية من الوصول إلى قواعد بيانات هذه المواقع.

هذه المنتديات شملت Xbox360ISO.com وأيضا PSPISO.com والعديد من المواقع الأخرى الرائجة بالنسبة لعشاق هذه المنصات التي تتمتع بشعبية كبيرة للغاية، وقد أقدمت هذه الجهة المجهولة على نشر معلومات 2.5 مليون مستخدم على الأقل.

وشملت هذه المعلومات عناوين البريد الإلكتروني وأيضا عناوين بروتوكول الإنترنت IP وكلمات المرور وبالطبع أيضا أسماء العضويات.

كلمات التشفير المسربة تمت ازالة تشفيرها وهي المشفرة بنظام التشفير MD5 الشائع في سكريبتات المنتديات في العادة وأيضا نفس التشفير الذي استخدمته LinkedIn التي تعرضت لاختراق مماثل خلال السنوات الماضية.

ويعد حاليا اختراق قواعد بيانات الشبكات الاجتماعية والمنتديات وتسريبها موضة العصر في عالم القرصنة، وهي تستهدف كل المواقع والمنتديات التي تملك قاعدة من المستخدمين بغض النظر عن شهرتها وانتشارها.

وفي حالة كنت تستخدم هذه المنتديات يستحسن الإسراع إلى تغيير كلمة المرور، وأن تحذف القديمة من أي خدمات أخرى تستخدمها مثل فيس بوك و خدمات البريد الإلكتروني وننصحك بالتحقق أيضا من أن عضوياتك تم تسريب معلوماتها من هنا

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق