الشركات التقنية

فيس بوك ستدفع 500 مليون دولار بسبب سرقة Oculus لتقنيات ZeniMax Media

أصدرت هيئة محلفين أمريكية في ولاية تكساس قرارا رسميا يقضي بأن تعمل فيس بوك على دفع 500 مليون دولار لشركة ZeniMax Media الناشرة لألعاب الفيديو والتي تبث أنها تملك العديد من التقنيات التي سرقتها Oculus لإطلاق نظارتها للواقع الإفتراضي Rift.

المسؤولية يتحملها المؤسس المشارك لشركة Oculus السيد بالمر لوكي الذي انتهك ببساطة اتفاقية عدم الإفصاح NDA الموقعة بين الشركتين والتي تبني نموذجا أوليا من نظارة الواقع الافتراضي Oculus Rift.

مارك زوكربيرغ كان حاضرا في هذه المحاكمة التي حضرها شخصيا وأدلى فيها بشاهدته، وهو الذي يواجه تهمة التسرع في عملية الاستحواذ، والتي جلبت الآن المشكلات لفيس بوك فيما طالبته ZeniMax Media بتعويضات تصل إلى 6 مليارات دولار.

وأكدت هيئة المحلفين الأمريكية أن Oculus استخدمت تقنيات هي في الحقيقة ملك لشركة ZeniMax Media فيما أشاد الرئيس التنفيذي لهذه الأخيرة بالقرار والتعويضات التي سيحصل عليها مؤكدا على أنه سيعمل على اصدار قرار بمنع فيس بوك و Oculus من استخدام تقنياته.

وينوي مقربين من مارك زوكربيرغ على رأسهم شيريل ساندبرج الرئيسية التنفيذية للعمليات باستئناف المحاكمة واعادة النظر في القرار الذي صدم الشركة الأمريكية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق