التطبيقات

فايبر يحصل على ميزة تدمير الصور والفيديوهات بعد مدة من رؤيتها

حصل تطبيق الدردشة والتراسل الفوري فايبر على ميزة مهمة وجديدة من شأنها أن تعزز الخصوصية لدى المستخدمين أثناء التراسل اليومي، ونتحدث عن ميزة الرسائل السرية وهي التي ستلاحظ أنها متوفرة من الآن لديك إذا كنت تستخدم التطبيق ومن اللازم التحديث إلى آخر نسخة كي تضمن الحصول عليها بسرعة.

التطبيق المملوك لشركة Rakuten اليابانية، حصل على هذه الميزة التي تسمح للمستخدمين بحفظ الصور والفيديوهات التي يريدون ارسالها في محفوظات الدردشة قبل العمل على ارسالها، كما أنها توفر لهم مدة بقاء الصور والفيديوهات محفوظة على جهاز المتلقي في التطبيق قبل أن تحذف وتبدأ من ثواني إلى ساعات.

الميزة مقتبسة من سناب شات للمحادثات المرئية والذي توجد فيه هذه الإمكانية وسبب شهرته أيضا، وهي التي اقتبستها مختلف تطبيقات الدردشة في الوقت الحالي لكونها مطلوبة ومرغوبة بشكل عام.

هذه الميزة مفيدة جدا في حالة أقدمت على ارسال صور وثائق عمل  للطرف الآخر وتريد أن لا تبقى محفوظة في البريد الوارد للمرسل إليه كي لا يصل إليها أحد في حالة تم اختراق حسابه أو الولوج إليه عن طريق الحصول على هاتفه وبالتالي تعريض مصالحكما للخطر بشكل عام.

وبالنسبة لمقاطع الفيديوهات فهي تدغم نفس الميزة وهذا من خلال تحديد اختفاؤها عند مشاهدتها مرة واحدة أو عدة مرات.

ويملك حاليا تطبيق فايبر أكثر من 800 مليون مستخدم وهو يزاحم فيس بوك ماسنجر وأيضا واتساب حيث لا يفصله عنهم الكثير من المستخدمين.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق