أخبار تقنيةالشركات التقنية

جوجل ستحذف التطبيقات التي لا تتضمن سياسة الخصوصية

أرسلت شركة جوجل رسالة إلى المطورين للتطبيقات المتوفرة على متجرها الشهير جوجل بلاي خلال الساعات الماضية، تشدد فيها على ضرورة توضيح سياسة الخصوصية في التطبيقات من خلال اضافة صفحة خاصة بذلك وأيضا توضيح الأمر في صفحات التطبيقات بالمتجر.

ووصلت الرسالة بالضبط إلى أصحاب التطبيقات التي تستخدم صلاحيات واسعة في الهواتف الذكية مثل الكاميرا والميكروفون وتستورد جهات الإتصال للمستخدمين، حيث طالبت منهم جوجل توضيح استخدامات تلك الصلاحية في سياسة الخصوصية.

وفي حالة تجاهلا هذه الرسالة والاستمرار في عرض التطبيق ابتداء من 15 مارس 2017 القادم ستعمل على حذف التطبيقات التي لا تستجيب لهذه المطالب كما أنها ستعمل أيضا على تضييق الخناق حول أخرى مهمة من خلال منع ظهورها في الإقتراحات ونتائج البحث.

تأتي هذه الخطوة من الشركة الأمريكية لتحسين جودة التطبيقات على متجرها خصوصية وأن هناك المئات من التطبيقات التي تقدم خدمات لا تحتاج للعديد من أصناف الصلاحيات التي تحصل عليها ومن ثم تعمل بعد الحصول عليها في استغلالها لجميع البيانات لبيعها أو لأي أغراض تجارية اخرى غير معروفة بالنسبة للمستخدم.

لذا إن كنت مطورا للتطبيقات وحصلت على رسالة من الشركة تدعوك للتحرك خلال هذه الفترة وتوضيح سياسة الخصوصية عليك القيام بذلك قبل 15 مارس المقبل أو عليك أن تتحمل العواقب.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق