أخبار المواقع

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لديه 3642 نطاقا على الإنترنت لشركاته

تلجأ العلامات التجارية والشركات إلى شراء كل النطاقات التي تحمل اسم علامتها التجارية والتي يمكن ان يقوم أحدهم بشرائها والسيطرة عليها واستغلالها لبيع منتجات مقلدة أو استغلالها من طرف منافسين في السوق أو حتى لأغراض أخرى غير قانونية.

وعلى مدار السنوات الماضية عمل دونالد ترامب على شراء الكثير من النطاقات التي يمكن استخدامها لنفس الغرض، ويشمل هذا العديد من النطاقات منها TrumpEmpire.com و TrumpBuilding.com و TrumpScam.com و TrumpNetworkSucks.com وبلغ عددها 3642 نطاقا منها نطاقات شخصية وأيضا نطاقات لمواقع انتخابية خاصة به استخدمها في حملته الإنتخابية.

ولدى رجل الأعمال المثير للجدل 144 شركة وعلامة تجارية في 25 دولة، منها الكثير من النطاقات الت تتعلق بالعلامة التجارية Trump Network التي استحوذ عليها وقام ببيعها، ولديه أيضا جامعة ترامب التي تملك 157 اسم نطاقا مختلفا واشتراها كي لا يتم استغلالها.

وكان أول نطاق قد اشتراه هو DonaldJTrump.com عام 1997 وهو المستخدم فيما بعد لتمويل حملته الإنتخابية، وتم اختراقه أمس من أحد العراقيين الذي يدعى Pro_Mast3r مع رسالة سلام من العراق ورسالة أنه لا يوجد شيء مستحيل.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق