أخبار المواقع

اتفاقية: فيس بوك ستقدم بث مباريات كرة القدم للدوري الأمريكي

تريد شركة فيس بوك الإبقاء على المستخدمين لديها خصوصا في أوقات مباريات كرة القدم التي تشهد فعليا حالة قلة التفاعل ونشر المنشورات الجديدة باستثناء الصفحات الرياضية التي تشهد في ذلك الوقت ذروة من حيث وصول المنشورات والتعليقات و الإعجابات واعادة المشاركة مع ان الغالبية من المستخدمين في ذلك الوقت يفضلون مشاهدة البث الحي للمباريات على الفضائيات وكذلك المواقع المجانية، أي أنها أنشطة خارج الموقع وهو ما لا تفضله الشركة التي تريد أن تبقي جميع أنشطة المستخدمين على منصتها.

وضمن الخطوة الأولى في هذا المجال عقدت الشركة اتفاقية مع Univision وهذا من أجل بث مباشر لحوالي 22 مباراة هذا الموسم تعد الأهم والحاسمة في الدوري الأمريكي MLS الذي يعد الأكثر مشاهدة في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا.

البث الحي لهذه المباريات سيكون حصريا على صفحة  Univision Deportes في فيس بوك، كما أنه سيتم عرض هذه المباريات أيضا على صفحة الدوري MLS.

وبالطبع فإن هذه الإتفاقية التي عقدتها فيس بوك تلزمها بدفع مبلغ مالي لم يعلن عنه لصالح المؤسسة المعنية بالبث والتي تملك حقوق بث مباشرات الدوري الأمريكي.

تأتي هذه الخطوة بعد التوقيع الشهر الماضي على بث مباريات الدوري المكسيكي الممتاز Liga MX وهي الخطوة التي بدأت الجهات المعنية تنفيذها، فيما لن تكون هذه الإتفاقيات هي الأخيرة حيث تخطط الشركة لبث مباريات الدوريات الأخرى الأكثر شعبية وبالتالي ابقاء المستخدمين على منصتها أطول مدة ممكنة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق