أخبار المواقع

رفع الفيديوهات مباشرة إلى فيس بوك يتفوق على بثها من يوتيوب و Vimeo

كما كان متوقعا فإن تشجيع فيس بوك خلال السنوات الأخيرة اصحاب الصفحات الشخصية والعامة على رفع الفيديوهات من خلال تحققها لنسبة وصول افضل ومشاهدات أكبر من نشر روابط المقاطع على يوتيوب وبقية المنصات أصبح أكبر فيما مقاطع الفيديو على المنصات المنافسة تتضاءل بشكل متسارع على صفحات اكبر شبكة إجتماعية في العالم.

تقرير Quintly يكشف عن أرقام جديدة في هذا الصدد، حيث عملت مؤسسة الأبحاث على فحص 167 ألف ملف شخصي للمستخدمين الذين ينشرون مقاطع الفيديو للأصدقاء والمتابعين والعامة، ووجدت أن 47 في المئة منهم ينشرون مقاطع الفيديو سواء برفعها مباشرة إلى الموقع أو من خلال نشر روابط لها على المنصات الأخرى وفي مقدمتها يوتيوب.

في هذا الصدد وجدت شركة الأبحاث أن 84.47 في المئة من مقاطع الفيديو هي بث حي وفيديوهات مسجلة تم رفعها مباشرة إلى فيس بوك، في المقابل تراجعت حصة يوتيوب إلى 10.22 في المئة فقط، فيما حصة Vimeo صغيرة وتقدر نسبتها بحوالي 0.22 في المئة ثم 5.22 في المئة عبارة عن فيديوهات من منصات أخرى.

وما يدفع الناس لرفع الفيديوهات إلى فيس بوك مباشرة هو قيام هذا الأخير بتسهيل هذه العملية، ناهيك عن ظهور مقاطع الفيديو من هذه النوعية لنسبة أكبر من الأصدقاء والمتابعين، وهي السياسة التي قررتها فيس بوك منذ سنوات، وبالضبط منذ أن قررت تحويل منصتها إلى مكان لمشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو دون الذهاب إلى يوتيوب.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق