أخبار تقنية

آبل في ورطة: قراصة يهددون بمسح بيانات مستخدمي آيفون منها iCloud

خبر سيء آخر لمستخدمي هواتف آيفون بعد أن هددت مجموعة من القراصنة يبدو أنهم أتراك ويدعون “أسرة الجريمة التركية” شركة آبل بعد أن تمكنوا من الوصول إلى حسابات المستخدمين على خدمة التخزين السحابي الخاص بها iCloud وأيضا معلومات مهمة متوفرة على خوادمها خاصة بالمستخدمين.

ومن المعلوم أن المستخدمين عادة ما يستخدمون الخدمة لتخزين النسخة الإحتياطية من البيانات وتتضمن جهات الإتصال والصور ومقاطع الفيديو ورسائل واتساب وتطبيقات الدردشة، والأسوأ أنه عدد كبير من شخصيات المجتمع والفنانين يستخدمونها لنفس الغرض وسيكون تسريبها أو بيعها ضربة موجعة للضحايا ولسمعة آبل التي تؤكد مرارا وتكرارا حرصها الكبير على أمان بيانات المستخدمين.

عودة إلى هذه القصة التي كشفت عنها مواقع إلكترونية اجنبية نشرت أن “أسرة الجريمة التركية” نشرا صورا لمحادثاتهم مع فريق الأمن الإلكتروني للشركة وتكنوا فعلا من التواصل مع الموظفين فيها، وقد أرسلوا لهم مقطع فيديو على يوتيوب يبث وصولهم إلى حساب امرأة مسنة على iCloud مع إمكانية تحكمهم عن بعد في المحتوى.

وتطالب المجموعة الشركة بفدية عبارة عن 75 ألف دولار من عملة بيتكوين الإفتراضية، ويمكن بدلا منها أن يحصلوا على 100 ألف دولار من بطاقات هدايا iTunes.

وجاء رد أحد موظفي الشركة في الدعم علة المجموعة عندما تواصلوا معه أن آبل لا تكافئ مجرمي الإنترنت على الإختراقات وكسر القانون.

وأما الشركة الأمريكية من الآن إلى 7 أبريل لحل المشكلة والتوصل لتسوية وإلا فإن بيانات المستخدمين على الخدمة سيتم حذفها عن بعد وستحدث بلبلة على الأرجح وقد يلجأ هؤلاء إلى نشرها وبيعها.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock