أخبار تقنية

مايكروسوفت توفر نسخة من ويندوز 10 للحكومة الصينية

عملت الشركة الأمريكية مايكروسوفت على إصدار نسخة مخصصة من ويندوز 10 للحكومة الصينية من شأنها أن تتوفر في مكاتب الحكومة والمنشآت المختلفة بما فيها منشآت الدولة والمكاتب العامة، وهذه النسخة تم إصدارها بالتعاون مع الشركة الصينية المملوكة للدولة CETG والتي تعاونت معها تقنيا كي تكون متوافقة مع معايير أنظمة التشغيل المعمول بها في مكاتب الحكومة هناك.

ومن المعلوم أن ويندوز 10 افتراضيا يجمع المعلومات عن المستخدمين حيث تقول مايكروسوفت أنه لغرض تحسين تجربة الإستخدام وتطوير نظامها والتعلم من سلوكيات المستخدمين بشكل عام، لكن هذه الأمور ترفضها الحكومة الصينية التي ترى أن النظام يجب أن يكون متطورا لكن دون أن يجمع أي معلومات لأي طرف بما فيها الشركة نفسها.

وبالتعاون مع الشركة الصينية المملوكة للدولة CETG تم الخروج بنسخة خاصة من النظام تمت إزالة كل منافذ التجسس فيها وجمع المعلومات وجعلها متوافقة مع معايير الصين، فيما تم اختبارها مرات ومرات من قبل الأمن القومي الصيني قبل أن يتم الموافقة عليها.

وينتظر أن يتم تنصيب النسخة في حواسيب الدولة إلى جانب أيضا التعاقد مع شركات صينية لصناعة الحواسيب لتوفير نسخ تعمل بهذه النسخة لمكاتب الدولة.

ولم توضح مصادرنا ما هي التعديلات التي تمت على النسخة لتكون خاصة بالحكومة الصينية لكن كما أشرت سابقا فإن هذه التعديلات والتحسينات كثيرة وتخص الجانب الأمني للنظام.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق