الشركات التقنية

أمازون تعلن الاستحواذ على سوق دوت كوم في حسابها بموقع تويتر

بعد أيام من التقارير التي تتحدث عن إمكانية استحواذ أمازون على الشركة الناشئة سوق دوت كوم التي تعد واحدة من أكبر اللاعبين في الوط العربي بالتجارة الإلكترونية، ها هي الشركة الأمريكية تعلن رسميا في حسابها على تويتر عن صفقة الاستحواذ.

ولم تعلن الشركة عن قيمة الصفقة والتي ينتظر أن تتراوح ما بين 650 مليون دولار و 750 مليون دولار، كما اشارت العديد من التقارير سابقا، وكانت شركة إعمار الإماراتية قد عرضت حوالي 800 مليون دولار حسب تقارير انتشرت خلال الأيام الماضية.

ويبدو أن العرض الذي جاء متأخرا لم توافق عليه الشركة الإماراتية والتي ذهبت بعيدا في المفاوضات مع الشركة الأمريكية.

وتطمع عملاقة التجارة الإلكترونية أمازون إلى تعزيز حصتها السوقية في الأسواق العربية خصوصا وأنها تواجه مشكلات على مستوى شحن السلع والمنتجات للعملاء العرب، وكذلك ايضا مشاكل الدفع الإلكتروني والتحديات اللوجستية الأخرى التي تسيء إلى عملية التجارة بشكل عام.

ونأمل ان تكشف الشركة عن القيمة السوقية، وهل فعلا تمت بقيمة 650 مليون دولار فقط أم قامت بإضافة المزيد من المال لتتم عملية الاستحواذ.

وبشكل عام فقد خسرت سوق دوت كوم جزءا مهما من قيمتها السوقية في أكبر دليل على أنها تعاني من مشكلات أدت إلى ذلك، وقد يكون الأمر تراجعا في المبيعات بسبب خدمة الشحن السيئة أو لأسباب أخرى لا نعرفها.

المصدر: حساب تويتر لأمازون

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق