أخبار تقنية

واتساب تستعد لتقديم خدمات الدفع الإلكتروني في الهند

تتمتع خدمة التراسل الفوري واتساب بشهرة كبيرة للغاية في الهند حيث لديها فقط في هذه السوق لوحدها 200 مليون مستخدم من 1.2 مليار مستخدم نشيط لديها حول العالم، لهذا ترى فيس بوك أنه عليها استغلال هذه النقطة لصالحها في تقديم خدمات جديدة ومفيدة للملايين من مستخدميها في هذه السوق الواعدة.

وفي خطوة مشابهة تماما لما قامت به من قبل وي شات التابعة لشركة Tencent في الصين، فإن الشركة الأمريكية تعمل على خدمة من شأنها أن تساعد المستخدمين في الهند على إرسال المال من شخص إلى شخص عبر خدمتها وبسهولة وهذا خلال الأشهر المقبلة.

ونشرت الشركة في الهند العديد من فرص العمل الجديدة منها البحث عن شخص محترف في التعامل مع واجهة المدفوعات UPI الهندية وأيضا تطبيق المدفوعات BHIM الذي يتيح تحول النقود بالإعتماد على أرقام الهواتف، وهذا الشخص سيكون رئيسا لخدمة التحويل والدفع الإلكتروني في البلاد.

ولدى الشركة في الهند فريق عمل متخصص في السوق الهندية يعملون على العديد من الأفكار الثورية خلال الأسابيع الأخيرة منها خدمات الإعلان على التطبيق للشركات الناشئة والمتوسطة الأكثر انتشارا في هذه السوق، حيث ستسمح لهم بالتسويق الإلكتروني لمنتجاتهم وخدماتهم باستخدام هذه الخدمة وايضا التواصل مع الزبائن وتعزيز المبيعات والعائدات.

ومن المعلوم أن الشركة الأمريكية لا تربح إلى الآن من تطبيقها لكن ينتظر أن تنجح في ذلك عما قريب مع إطلاق هذه الخدمة والعديد من الخدمات التي ستربح منها على التطبيق.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق