أخبار المواقع

إيباي تستثمر 500 مليون دولار في Flipkart لترتفع قيمة أكبر متجر إلكتروني هندي

الصراع قوي للغاية في قطاع التجارة الإلكترونية، وهذا حال الهند أيضا حيث تسيطر Flipkart على حصة الأسد هناك، وهي التي اعلنت حصولها على المزيد من التمويل من شركات أمريكية أخرى لعل آخرها شركة إيباي.

وقالت الشركة الأمريكية أنها ستستثمر حوالي 500 مليون دولار في المتجر الإلكتروني الهندي، لتنضم إلى عدد من الشركات المستثمرة فيها ومنهاTiger Global Management, Naspers Group, Accel Partners ومايكروسوفت و .DST Global

بناء على هذه الصفقة وصلت قيمة الشركة الهندية التي تعدى عمرها 10 سنوات حوالي 11.6 مليار دولار وهي التي جمعت 4.65 مليار دولار من المستثمرين منذ بدء أعمالها.

وكانت شركة eBay واحدة من أكبر المستثمرين في الشركة الأخرى Snapdeal والتي تعد المنافس الصاعد لأكبر متجر إلكتروني في الهند.

وبناء على الإتفاقية المعلن عنها اليوم الإثنين سيكون بإمكان عملاء Flipkart الشراء من متجر التجزئة الأمريكي فيما سيكون بإمكان مستخدمي الشراء من باعة المتجر الهندي، دون أن تتحكم الشركة الأمريكية عمليات المتجر الإلكتروني الهندي أو يتحكم هذا الأخير في عملية المتجر الأمريكي.

ومن المعلوم أن المتجر الهندي قد تراجعت قيمته السوقية بعد أن وصلت إلى 15.2 مليار دولار خلال الأشهر الماضية هذا بسبب مشاكل الشحن والمنافسة الكبيرة من أمازون و Snapdeal.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق