أخبار تقنية

مؤتمر مايكروسوفت: الكشف عن Windows 10 S منافس جوجل كروم

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم في مؤتمرها الصحفي عن نظام تشغيل جديد ألا وهو Windows 10 S والذي يعد النسخة المخففة من ويندوز 10 وهو جواب الشركة على نظام Chrome OS.

جميع التطبيقات والبرامج التي تعمل على هذا النظام يتم تنزيله من متجر مايكروسوفت، لكن هذا لا يعني أن تطبيقات سطح المكتب العادية لا تعمل على النظام بل إنه يتوجب أن تضاف هي الأخرى إلى المتجر وتكون مصممة ومتوافقة مع النظام الجديد.

ويأتي هذا النظام بمتصفح مايكروسوفت ايدج الذي تطوره منذ إطلاق الجيل العاشر من نظام تشغيلها، وهذا يعني أنه على جوجل إضافة جوجل كروم إلى متجر مايكروسوفت كي يعمل على هذا النظام لأنه لن يكون ممكنا أن يعمل مباشرة على Windows 10 S.

وقالت الشركة أن هذه النسخة من نظامها والذي سيعمل على الحواسيب ذات التكلفة القليلة، سريع للغاية وهو لا يتطلب أكثر من 15 ثانية للإقلاع والعمل على أي حاسوب يعمل عليه، وقالت الشركة أنه مصمم للمدارس والطلاب والجامعات وموجه لهذه الفئات التي تحتاج إلى حواسيب رخيصة وجيدة.

وقالت أن أول الحواسيب ستتوفر هذا الصيف والتي تعمل بهذا النظام وسيبدأ سعرها من 189 دولار وستأتي مع اشتراك مجاني في لعبة Minecraft: Education Edition مع حزمة مجانية من Office 365 ومع تطبيق Microsoft Teams.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق