أخبار المواقع

تراجع عائدات موقع مراجعات الأماكن التجارية Yelp

تمدد فيس بوك لتقديم خدمات أخرى غير التواصل ومشاركة المعلومات نحو حصر الناس بمنصته وتقديم كل شيء لهم بدأت تظهر نتائجه، موقع مراجعات الأماكن Yelp عان طيلة الأشهر الماضية من تراجع في الزيارات والعائدات التي يحصدها في العادة من الإعلانات.

الشركة خسرت أكثر من 20% من قيمتها السوقية في البورصة بعد الكشف عن النتائج المالية للربع الأول من العام الحالي وتفاصيل عن العائدات السنوية بشكل اجمالي، وكلاها كانت أقل من توقعات المحللين ومحبطة أيضا.

حققت الشركة 197.3 مليون دولار من العائدات في الربع الأول من 2017، وهو أقل من توقعات وول ستريت المحددة على 198.3 مليون دولار.

المحبط أن الشركة قد أعلنت توقعاتها عن عائداتها السنوية والتي تقول بأنها ستتراوح ما بين 850 مليون دولار و إلى 865 مليون دولار.

بينما توقعات وول ستريت كانت تشير إلى أن العائدات السنوية لهذا الموقع ستصل إلى 880 مليون دولار إلى 900 مليون دولار وهو فرق واضح بعشرات الملايين من الدولارات.

وتواجه هذه الشركة منافسة كبيرة من فيس بوك التي تقدم ميزة التوصيات بالأماكن التجارية، وتقييمها ومراجعتها ونشر تجارب العملاء، فيما أيضا لاحظنا ان جوجل اضر بها من خلال النتائج الفورية التي يوفرها للباحثين والتي تمنعهم عادة من الولوج إلى مواقع مراجعات الأماكن للمزيد من التفاصيل.

ويأمل المستثمرون في أن يعود موقع مراجعات الأماكن التجارية Yelp إلى المنافسة الشرسة وايجاد حلول للمنافسة القوية التي تواجهها من فيس بوك وجوجل قبل أن تصبح ياهو او شركة إنترنت اخرى محطمة لهذا السبب.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق