التطبيقات

Google I/O : إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على ايفون

رسميًا إطلاق المساعد الشخصي Google Assistant على ايفون

أعلنت قوقل وقبل قليل عن إطلاق مساعدها الشخصي والمعروف بإسم Google Assistant على أجهزة آيفون، ليكون المنافس الأقوى للمساعد الإفتراضي سيري، وكان هذا الإعلان في خضم مؤتمر الشركة Google I/O والمنعقد حاليًا حيث أعلنت الشركة أيضًا عن تحديث كبير لتطبيقها Gmail.

عمومًا فيما يخص المساعد الشخصي سيتمكن مستخدم iOS من الإستفادة من مزاياه في تطبيق قوقل المخصص أي لن يكون بشكل مستقل، وعند المقارنة نجد مساعد قوقل أكثر تفصيلًا من سيري، حيث أنه يتح لك طرح استفسارات أقل تعقيدًا والاهم من ذلك تكامله مع تطبيقات أخرى، ناهيك عن قدرته بالتحكم بالأجهزة المتصل.

في السياق ذاته ولأول مرة رأينا مساعد قوقل على هواتف بيكسل وهو حاليًا متوفر على العديد من أجهزة أندرويد على أن يتم طرحه على المزيد من الهواتف الأخرى حسب ما أشارت إليه الشركة، أخيرًا في الوقت الحالي مساعد قوقل يعمل باللغة الإنجليزية فقط مما يجعله أقل إقناعًا عكس مساعد سيري من أبل او كورتانا من مايكروسوفت.

وطبعًا هذا الدعم أولي حيث سنرى خلال الايام المقبلة الدعم للغة الفرنسية والألمانية والبرتغالية البرازيلية واليابانية والإيطالية والإسبانية والكورية.

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق