أخبار تقنية

ويكيليكس تنشر وثائق حول مشروع أثينا التجسسي على أنظمة ويندوز

ويكيليكس تنشر وثائق حول مشروع أثينا التجسسي على أنظمة ويندوز

كما أشارت مايكروسوفت مؤخرًا فإن مجتمع الإستخبارات التابع لكل دولة هو موضع قلق كبير لخبراء أمن المعلومات، وكذلك قلق على خصوصية وبيانات المستخدمين المعرض للخطر، في السياق ذاته كشف موقع ويكيليكس الشهير بالتسريبات الحكومية أن وكالة الإستخبارات الأمريكية CIA دشنت مشروع يحمل إسم أثنيا يستهدف أنظمة تشغيل ويندوز.

وهذا البرنامج التجسسي تم إنتاجه من CIA والتعاون مع شركة Siege Technologies التي إستحوذت عليها شركة Nehemiah Security، بدوره تسمح أثنيا للمهاجم السيطرة الكاملة على جهاز الضحية وحتى إرسال وإسترجاع البيانات من وإلى المواقع النائية.

بالإضافة إلى أن هذا المشروع يؤمن البرمجية الخبيثة على التنبيه، وتسمح بإفراغ أو تحميل برمجيات خبيثة في الذاكرة لمهام محددة، بالإضافة إلى تسليم أو استرجاع ملفات من وإلى دليل محدد على النظام المستهدف، كما تسمح للمهاجم بتعديل الإعدادات أثناء التشغيل، وتخصيصها لعملية معينة.

أخيرًا أوضحت الوثيقة المسرية أن هذا المشروع عملت على جميع أنظمة تشغيل ويندوز من ويندوز XP حتى ويندوز الأخير 10.

المصدر

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق