أخبار تقنية

ويندوز 7 الأكثر تضررا من فيروس WannaCry

أكدت Kaspersky Lab أن 97% من حالات إصابات الحواسيب بالفيروس الشهير WannaCry اصابت الأجهزة التي تعمل بأنظمة التشغيل القديمة من مايكروسوفت وليس ويندوز 10.

وقالت الشركة الروسية أن أغلب حالات الإصابة كانت لحواسيب تعمل بنظام ويندوز 7 الواسع الإنتشار، وهي نفس النتيجة التي توصلت إليها مؤسسة BitSight التي أكدت أن 66% من الإصابات هي لحواسيب تستخدم أنظمة تشغيل قديمة.

ويستطيع الفيروس إحداث ضرر للنسخ القديمة ومنها اكس بي، فيستا، ويندوز 7 وأيضا ويندوز 8 و ويندوز 8.1 فيما يفترض أن يكون اصحاب ويندوز 10 قد تلقوا تحديثا منذ أزيد من شهر يغلق الثغرة الأمنية التي يستغلها وهو ما يحميهم من الفيروس حرفيا.

ومن المعلوم أن الشركة الأمريكية قد أطلقت ويندوز 7 عام 2009 وتستخدمه الكثير من المؤسسات حول العالم وفي الجامعات ورغم أنه لا يزال يتلقى التحديثات الأمنية إلا أنه من الأفضل حسب الخبراء الترقية إلى ويندوز 10 وهو لا يختلف كثيرا عنه في الخفة والسرعة وقوة الأداء بل إنه افضل من كافة اصدارات ويندوز السابقة من حيث الأداء والمميزات والحماية.

واصاب الفيروس أكثر من 300 الف جهاز حول العالم وقد تمكن المخترقون من جمع 99,448 دولار فقط من الفيروس، وهذا من خلال 296 عملية الدفع.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock