الهواتف الذكيه

آبل نجحت في دمج ماسح البصمة بداخل شاشة آيفون 8

حسب تقرير جديد مقرب من شركة TSMC التي تعد مورد الرقائق الإلكترونية لشركة آبل، فإن هذه الأخيرة نجحت بالفعل في التوصل إلى دمج ماسح البصمة بداخل شاشة آيفون 8، وهي التقنية التي تتحدث عنها منذ أسابيع العديد من التقارير الصحفية.

التقرير نفسه أكد أنه خلال ندوة بعاصمة تايوان ظهرت العديد من المميزات التي ستكون مدمجة في آيفون 8 منها ماسح البصمة بداخل شاشة آيفون 8 بناء على تقنية ابتكرتها آبل ستسمح للمستخدمين بالتحقق من بصمات اصابعهم عند وضعها على الشاشة فيما ستتخلص من زر الرئيسية وستكون الواجهة الأمامية من الهاتف مشكلة في الغالب من الشاشة.

ومن المنتظر أن يأتي الهاتف المرتقب بشاشة بحجم 5.8 إنش بدون زر الرئيسية، فيما ستكون ابعاد الهاتف بشكل عام كبيرة خصوصا من حيث العرض لتضمين هذه الميزة ومزايا أخرى تتحدث عنها تقارير مختلفة ستحتاج إلى مساحات بداخل الجهاز لتضمين القطع المسؤولة عن تشغيلها.

التحدي بالنسبة لشركة آبل في نظري لن يكون التوصل فقط إلى ميزة تقدم ماسح البصمة بداخل شاشة هاتفها القادم، بل أن تكون الميزة آمنة وغير قابلة للإختراق والتلاعب بها من المتطفلين، وفي ذات الوقت أن لا تعمل دون مشاكل كي لا تكون مرغمة على سحب النسخ التي يمكن أن يظهر بها العيب لإعادة إصلاحها.

وكانت الشركة على مدار الأسابيع الماضية تعمل على هذه التقنية وقالت تقارير سابقة أنها بالفعل واجهت الكثير من المشاكل لفعل ذلك.

المصدر

تسريب موعد الإعلان عن آيفون 8 وموعد طرحه في الأسواق

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق