التطبيقات

معاينة المطور iOS 11: كل ما هو جديد على تطبيق الكاميرا

معاينة المطور iOS 11: كل ما هو جديد على تطبيق الكاميرا

قبل يومين من الآن عقدت شركة أبل الأمريكية مؤتمرها السنوي WWDC 2017 وكشفت عن مجموعة من الأمور الجديدة، أبرزها طبعًا إصدار نظام تشغيلها iOS 11، والذي سنراه رسميًا ولجميع المستخدمين في خريف هذا العام وتحديدًا مع إطلاق آيفون الجديد، ولكن معاينة المطورين أو نسخة المطورين متاحة.

في موضوع بعينة وهو قدرات الكاميرا والتصوير من على الإصدار هذا، يوجد لدينا معاينة لأحدث المميزات الجديدة التي طالها تطبيق الكاميرا من على إصدار النظام المذكور، والتي إلى حد كبير ستلغي إحياجات المستخدمين من الكثير من تطبيقات الطرف الثالث ناهيك عن التجربة الإحترافية والجديدة في تطبيق الكاميرا بشكل خاص وإصدار iOS 11 بشكل عام.

ودعونا نلقي نظرة عن آخر التغيرات التي جلبها iOS 11 في تطبيق الكاميرا:

  • توسيع قدرة الصور الحية:

للمرة الأولى والتي رأينا فيها الصور الحية “لايف” قبل سنتين من الأن، وحتى وقتنا هذا لم تفعل أبل الكثير لهذه الميزة بالذات، وما إذا كان يرغب المستخدم في تحويل صورة حية إلى صورة GIF أو إستخراج إطار من الرسوم المتحركة، فكان يلزمه بعض تطبيقات الطرف الثاني، حسنًا على نظام iOS 11 تغيّر الأمر حيث سيكون المستخدم قادر على تصدير أي إطار من أي صورة حية مباشرة من الكاميرا، وحتة تحويل الصور الحية إلى صورة GIF سيكون بالإستعانة بتطبيق الكاميرا الإفتراضي وليس هناك حاجة لتحميل أي تطبيق.

  • تحديد المستوى تلقائيًا أو المساعدة دون إنحرافات:

أتى تطبيق الكاميرا على إصدار iOS 11 بميزة المساعدة على القضاء على الإنحرافات أثناء التصوير، حيث هناك مستوى المساعد الذي يساعدم على محاذاة اللقطة بشكل إحترافي دون إنحراف سواء كان أفقي او عمودي، وعند فتح المحرر هناك وظيفة التعديل التلقائي التي سوف تبذل قصارى جهدها في تحسين الصورة بشكل أفضل.

  • قائمة إختصارات 3D على الكاميرا:

تحديث صغير حصلت عليه قائمة الإختصارات وهو خيار التصوير المباشر إلى وضع العامودي من هذه القائمة.

  • ضغط الصور ومقاطع الفيديو:

حصلت الكاميرا على قدرات أقوى في عملية ضغط الصور والفيديو وأصبحت أفضل بكثير بالتالي ستأخذ مساحة أقل بكثير “ما يصل إلى 50% في تخفيض حجم الملف”.

الوضع الرأسي الأفضل:

تم عرض الوضع الرأسي لأول مرة العام الماضي وذلك عندما تم إطلاق ايفون 7 بلس، ومع هذا الوضع لا يمكن إستخدام الفلاش أو إستخدام التأثيرات في الوقت الحقيقي، ولكن مع إصدار iOS 11 تغيّر الأمر حيث سيكون لك المقدرة على إستخدام كل ذلك في الوضع العامودي، وحتى يمكنك إستخدام خاصية التثبيت البصري.

 

الوسوم

Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق