الشركات التقنية

أمازون تعرض مبلغا خياليا لشراء منصة Slack

تنهج شركة أمازون سياسة الإستحواذ على المشاريع الناشئة لتعزيز قوتها التنافسية ليس فقط في قطاع التجارة الإلكترونية ولكن أيضا في قطاع الأعمال حيث لديها العديد من الخدمات أبرزها الحوسبة السحابية.

الشركة الأمريكية تريد الإستحواذ على منصة Slack وهذه الأخيرة تصل قيمتها إلى 3.8 مليار دولار، ولترضي القائمين عليها عرضت عليهم قيمة 9 مليارات دولار.

تريد عملاقة التجارة العالمية الإستحواذ على خدمة التواصل والدردشة للشركات التي تنتشر في قطاع الأعمال والتي تفوقت على الكثير من المنافسين بل سبقتهم بالكثير من الخدمات والمميزات أيضا.

وتعد شركة Slack واحدة من الشركات الناشئة في هذا المجال وقد حصلت العام الماضي على 200 مليون دولار كاستثمار هو الذي رفع من قيمتها إلى 3.8 مليار دولار.

أما عن العائدات السنوية فتصل إلى 150 مليون دولار وهذا من 5 ملايين مستخدم نشيط، فيما لديها 800 موظفا في 7 مكاتب آخرهم تم افتتاحه في لندن بالمملكة المتحدة.

وفي حالة نجحت أمازون في الاستحواذ على منصة Slack سيعزز من منافستها لمايكروسوفت هذه الأخيرة أطلقت خدمة Team والتي تستهدف بها 100 مليون مشترك لديها في خدمة أوفيس، وبالطبع فيس بوك هي منافسة أخرى لديها خدمة Workplace

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق