أخبار تقنية

سعر جهاز Xbox One X ليس كافيا لتحقق مايكروسوفت الأرباح منه!

بعد أن كشفت مايكروسوفت مؤخرا عن جهاز الألعاب Xbox One X والذي سيتوفر بقيمة 500 دولار، تعرضت الشركة لموجة كبيرة من الانتقادات تؤكد على ان اكس بوكس سيواصل فشله في منافسة بلاي ستيشن من سوني الأرخص منه.

الانتقادات دفعت وسائل الإعلام لعمل مقابلة صحفية عن المسؤول الكبير على فريق اكس بوكس، السيد Phil Spencer الذي تم طرح السؤال عنه بخصوص تسعير هذا الجهاز.

في المقابلة الصحفية نفسها أكد Phil Spencer أن السعر ليس كافيا لتحقيق الأرباح من كل مبيعة، فالمواصفات القوية التي يتمتع بها هذا الجهاز وتزويده بمكونات داخلية افضل وتصغيره أيضا وعملية صناعته معقدة ومكلفة، والأرباح لا تأتي من خلال بيعه بل من خلال الخدمات المدفوعة المدمجة معه.

وعندما نتحدث عن هذه الخدمات نقصد بالطبع Xbox Live Gold و Game Pass التي أعلنت عنها مؤخرا، إلى جانب الألعاب الإلكترونية التي يتم شراؤها خصوصا تلك التي تطورها الشركة بنفسها.

وأضاف أن صناعة أجهزة الألعاب مكلفة والاعتماد على تحقيق الأرباح من كل مبيعة ستجعل الجهاز بتكلفة أعلى وهذا لن يساعدها على المنافسة لهذا تراهن في العادة الشركة على المشتركين بخدماتها المدفوعة وشراء الملحقات والألعاب، هكذا يمكنها تحقيق هامش ربح صافي.

بطريقة أخرى فإن الاكتفاء ببيع Xbox One X يعني أن مايكروسوفت تخسر، لذا فإن مهمتها لا تتوقف عند اقناع المهتمين بشرائه بل الاشتراك في الخدمات المدفوعة المدمجة معه.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق